Nov 15, 2021 13:47 Asia/Tehran [Updated: Jan 22, 2022 20:49 Asia/Tehran]

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على ضرورة رفع الحظر المفروض ضد إيران، معتبرًا أن الذين انسحبوا من الاتفاق النووي يجب أن يعودوا إليه.

إيران برس - إيران: ووصل وزير الخارجية التركي صباح اليوم الاثنين إلى طهران لبحث كافة جوانب العلاقات الثنائية، فضلًا عن تبادل وجهات النظر حول قضايا إقليمية ودولية.

وخلال مشاركته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في طهران، أشاد تشاووش أوغلو باستضافة طهران له، معربًا عن أسفه لوقوع الزلزال في محافظة هرمزغان جنوبي إيران وقال: إن تركيا تقف بجانب إيران إلى الأبد.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى تعزيز العلاقات بين طهران وأنقرة في جميع المجالات، معربًا عن أمله للتوقيع على وثيقة ’’خارطة الطريق للتعاون بين إيران وتركيا‘‘ على هامش الدورة السابعة للمجلس الأعلى للتعاون بين البلدين.

كما نوه تشاووش أوغلو إلى تفشي جائحة كورونا وانخفاض معدل التعاون التجاري بين الجانبين، مؤكدًا على أننا نحاول الوصول إلى أعلى مستوى من التعاون الثنائي.

وحول استئناف محادثات فيينا، أعرب وزير الخارجية التركي عن أمله في أن تصل هذه المحادثات إلى نتائج إيجابية.

وتابع تشاووش أغلو أنه بحث مع نظيره الإيراني إرساء السلام والأمن في المنطقة خاصةً في العراق وأفغانستان واليمن. كما أعرب عن قلقه من الأوضاع في أفغانستان، قائلًا إن الحل هو تشكيل حكومة شاملة.

22/33

اقرأ المزيد

عبد اللهيان: خطة الطريق للتعاون بين طهران وأنقرة ستُوقّع قريبًا

وزير الخارجية الإيراني يلتقي نظيره التركي في بغداد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية