Oct 15, 2021 21:49 Asia/Tehran [Updated: Oct 15, 2021 22:14 Asia/Tehran]
  • إيران ترد على مزاعم الرئيس الأذربيجاني

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده بشدة المزاعم الجديدة ومثيرة للاستغراب للرئيس الأذربيجاني ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في قمة دول الكومنولث، ووصفها بأنها ملفقة.

إيران برس - أسيا والباسيفيك : وفي تصريح له اليوم الجمعة ردا على المزاعم التي اثارها الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية قال خطيب زاده ان طرح مثل هذه الاتهامات الاعلامية يخدم فقط مصالح الكيان الصهيوني الذي يريد التاثير على العلاقات بين الشعبين الايراني والاذربيجاني.

وشدد خطيب زاده على الدور الريادي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مكافحة تهريب المخدرات، مؤكدا أن تقديم آلاف الشهداء والجرحى خلال العقود الأربعة الماضية في محاربة هذه الظاهرة المشؤومة ليست سوى ورقة واحدة من الجهود الدؤوبة والمتواصلة التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الاتجاه حيث أكدتها الاوساط الدولية ذات الصلة مرارًا وتكرارًا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على العلاقات الأخوية القوية بين شعبي البلدين وقال انه على الرغم من الرسائل الخاصة والإيجابية التي تصل من باكو خلال اتصالات مختلفة، فإن هناك تعمداً لطرح تصريحات إعلامية لا أساس لها من الصحة الا ان طهران سترد عليها ردا مناسبا في محلها.

77

اقرأ المزيد

وزير الخارجية يبدي أسفه لتصريحات الرئيس الأذربيجاني

أمير عبد اللهيان: يجب على إيران وجمهورية أذربيجان منع سوء التفاهم في العلاقات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية