Sep 13, 2021 10:04 Asia/Tehran [Updated: Sep 13, 2021 11:24 Asia/Tehran]
  • إلغاء تأشيرات الدخول بين إيران والعراق يقتصر على الرحلات الجوية

أعلن السفير الإيراني لدى بغداد أن إلغاء تأشيرات الدخول بين إيران والعراق يقتصر على الرحلات الجوية فقط.

إيران برس - إيران :  وقال “ايرج مسجدي” إنه تقرر خلال اللقاءات التي جرت بين الرئيس الإيراني“سيد إبراهيم رئيسي” ورئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” أن الإيرانيين الذين يسافرون إلى العراق عبر الرحلات الجوية ليسوا بحاجة إلى توفير تأشيرات الدخول.

وعلى هامش زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى مدينة مشهد المقدسة أكد “إيرج مسجدي” للصحفيين أن دخول هذا القرار حيز التنفيذ يتعلق بفترة ما بعد مراسم الأربعينية الحسينية.

وأضاف أنه حاليا إلغاء تأشيرات الدخول إلى العراق يقتصر على الرحلات الجوية إلا أنه قد ينسحب هذا القرار على الرحلات البرية بعد مدة تتم فيها إدارة أزمة كورونا وانخفاض تفشي الوباء.

وأكد السفير الإيراني لدى بغداد أن زيارة رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له إلى طهران جاءت بهدف تطوير العلاقات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية.

وأردف مسجدي أنه وفقًا للاجتماعات التي عقدت بين رئيس الوزراء العراقي ورئيس الجمهورية الإيراني تقرر بأن تتم متابعة الإجراءات التي قيد التعاون المشترك وأن تدخل حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن ملف المطالب الإيرانية من تصدير الغاز والكهرباء وكذلك إرسال 60 ألف زائر في الأربعين الحسيني الى العراق كانا من أهم القضايا المثارة في اللقاءات التي جرت بين رئيس الوزراء العراقي والمسؤولين الإيرانيين.

66

اقرأ المزيد

رئيس الوزراء العراقي في مدينة مشهد المقدسة

أهمية زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى طهران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية