Aug 07, 2021 13:56 Asia/Tehran [Updated: Oct 27, 2021 22:12 Asia/Tehran]

التقى وزير الخارجية في جمهورية نيكاراغوا الذي يزور إيران على رأس وفد لحضور حفل تنصيب سيد إبراهيم رئيسي ، الرئيس الثالث عشر للجمهورية الإسلامية الإيرانية ، التقى صباح اليوم مع محمد جواد ظريف ، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية وناقش معه العلاقات الثنائية وقضايا مهمة في منطقة أمريكا اللاتينية ومقاومة البلدين للأحادية الأميركية وتدخل بعض الأطراف في شؤون الدول المستقلة.

إيران برس - إيران: وأعرب ظريف في هذا الاجتماع عن تقديره لمشاركة الوفد النيكاراغوي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية في حفل تنصيب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ووصف العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بالهامة داعيا لاستخدام أساليب مناسبة لمواصلة التعاون بين البلدين.

كما أشار ظريف إلى أوجه التشابه بين شعبي البلدين من حيث تحمل الضغوط الاقتصادية التي تفرضها الأحادية الأمريكية ، وأكد على النجاح الحاسم لشعبي البلدين في هذا المجال.

 

كما أعرب وزير خارجية نيكاراغوا ‘دينيس مونكادا’ عن ارتياحه للدعوة والحضور في حفل تنصيب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية بين البلدين وشكر ظريف على جهوده لتوسيع التعاون بين البلدين على مدى السنوات الثماني الماضية.
 
44
إقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية