Jun 15, 2021 21:21 Asia/Tehran [Updated: Oct 19, 2021 21:26 Asia/Tehran]
  • 500 صحفي أجنبي لتغطية الانتخابات الرئاسية في ايران

أعلن مساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي لشؤون الصحافة والاعلام في إيران محمد خدادي ، اليوم الثلاثاء ، عن وجود 500 صحفي أجنبي للتغطية الفعالة للانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 13 في انحاء ايران.

إيران برس - إيران : وقال محمد خدادي ،انه برغم قيود السفر بسبب تفشي فيروس كورونا ، الا انه سيغطي أكثر من 500 صحفي أجنبي من 226 وسيلة إعلام دولية وقائع انتخابات الرئاسیة لعام 2021 في إيران.

وأضاف مساعد وزير الثقافة والارشاد الإيراني ان هؤلاء الصحفيين من الوسائل الإعلامية من 39 دولة في العالم وتم التنسيق اللازم لدخولهم إلى إيران وأنشطتها الإخبارية.

واشار محمد خدادي إلى اختبار الفحص السريع للصحفيين للاطمئنان على عدم اصابتهم بفيروس كورونا قبل دخولهم الى إيران وقال ان من هؤلاء الصحفيين الـ 500 الأجانب يعيش 336 منهم في طهران وأصدرت لأكثر من 160منهم تأشيرات صحفية.

وقال مساعد وزير الثقافة والارشاد الإيراني إن الصحفيين الأجانب الذين يغطون وقائع انتخابات الرئاسية لعام 2021 في إيران هم من دول مختلفة ، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والبحرين وبلجيكا وتركيا والنرويج والسويد والدنمارك والصين وروسيا واليابان وسويسرا وفرنسا وألمانيا. 
ولفت خدادي ، بانه من بين التسهيلات المقدمة للصحفيين الأجانب المقيمين وغير المقيمين ، تقديم بطاقات خاصة لأنشطتهم الإخبارية في مختلف المدن إلى جانب اجراء حوارات صحفية مع  المرشحين والشعب بالاضافة إلى المسؤولين ، فضلاً عن التواجد المباشر في القاعات الانتخابية في ايران.
وستجرى الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 13 يوم الجمعة 18يونيو/حزيران الجاري.

44/88

إقرأ المزيد

أساتذة جامعيون يدعون الشعب الى المشاركة في الانتخابات 

ظريف: مشاركة الشعب في الانتخابات ستحبط الحظر في المستقبل

برلماني إيراني ينتقد عرقلة كندا مشاركة الإيرانيين المقيمين في الانتخابات 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية