Apr 08, 2021 20:11 Asia/Tehran [Updated: Apr 08, 2021 20:44 Asia/Tehran]
  • إيران تدعم سوريا بقوة

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية أن إيران تواصل دعمها القوي لسوريا.

إيران برس - إيران : وقال حسين أمير عبد اللهيان اليوم الخميس في لقائه مع سفير سوريا لدى طهران، شفق ديوب، إن أمريكا تشن حربًا إرهابية ضد سوريا بأداة الإرهاب الإقتصادي ومن خلال فرض العقوبات الإقتصادية عليها.

وأشار أمير عبد اللهيان إلى العلاقات العريقة والودية والأخوية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسوريا، مشدّدا على أن سوريا تقف في طليعة جبهة المقاومة وستقف إيران إلى جانب سوريا بقوة وستواصل دعمها القوي للشعب والقيادة السورية.

ونوه المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية إلى سياسة أمريكا غير البناءة والتدخلية في المنطقة والعالم، قائلا إن إيران قد تفاوضت مع الديموقراطيين والجمهوريين، لكن حكام البيت الأبيض لا يغيرون سوى أقنعتهم ويكسرون العهود ويخونون علانية.     

وتابع أمير عبد اللهيان: اليوم تتحدث أمريكا مرة أخرى عن مفاوضات مباشرة مع إيران، ولكن هناك طريقة واحدة لهذا الأمر وهي اتخاذ خطوة عملية لرفع الحظر الكامل عن إيران.

من جانبه أشار السفير السوري لدى طهران إلى وثيقة التعاون الشامل بين إيران والصين، قائلا إن هذه الاتفاقية إنجاز كبير غيّرت ميزان القوى.

وأشاد ديوب بدعم إيران الكامل للشعب والحكومة السورية، مؤكدا أن دعم الحكومة والشعب الإيراني وقائد الثورة الإسلامية ستبقى إلى الأبد في الذاكرة التاريخية للشعب السوري ونحن فخورون بذلك.

22/33

اقرأ المزيد

أميرعبد اللهيان: مقاومة اليمنيين أذهلت حكام السعودية

امير عبداللهيان: على السعودية الكف عن الخدمة لإسرائيل

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية