Feb 09, 2021 17:40 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2021 00:51 Asia/Tehran]
  • رئيسي: إيران تقع في طليعة مكافحة المخدرات في العالم

قال رئيس السلطة القضائية في إيران إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقع في طليعة مكافحة المخدرات في العالم".

إيران برس - إيران: وأضاف حجة الإسلام والمسلمين ‘إبراهيم رئيسي’ اليوم الثلاثاء خلال لقائه رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي ‘فائق زيدان’ أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضحية لتجارة المخدرات ، وضحت بالعديد من الشهداء ودفعت الكثير من النفقات في هذا الطريق".

وأضاف رئيس السلطة القضائية الإيرانية أن جذور المخدرات والمتاجرين الرئيسية بها في الدول الغربية ، مردفا بالقول أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت جادة في هذا المجال منذ بداية انتصار الثورة الإسلامية".

وأشار رئيسي  إلى العدد المتزايد للزوار الإيرانيين إلى العتبات المقدسة معربا عن أمله في أن يسهل توقيع مذكرة تفاهم بين إيران والعراق أداء الزيارات للعتبات المقدسة.

وشدد رئيسي على ضرورة محاكمة مرتكبي اغتيال الشهيدين "قاسم سليماني" و "أبو مهدي المهندس" محذرا الأمريكيين أنه من خلال اللجوء إلى إرهاب الدولة في بلد يتمتع بالسيادة ونظام إداري وحقوقي مستقل قد انتهكوا سيادة ذلك البلد وان هذه الجريمة جريمة لا تغتفر.

كما أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان إلى محاكمة مرتكبي اغتيال الشهيدين "قاسم سليماني" و "أبو مهدي المهندس" وقال: "هذه الملاحقات ستستمر حتى يجلب رضا أهالي الشهيدين.

ووصل رئيس السلطة القضائية الإيرانية إلى بغداد ليل الاثنين بدعوة رسمية من فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي ، ومن المقرر أن يلتقي رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

44

إقرأ المزيد 

رئيسي: المقاومة هي الاستراتيجية الأفضل والأكثر كفاءة في المنطقة

رئيسي: مؤامرات الأعداء ضد الجمهورية الإسلامية باءت بالفشل

رئيسي : أميركا ودول أوروبية تدعم تجار المخدرات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية