Feb 02, 2021 10:02 Asia/Tehran [Updated: Jan 23, 2022 22:29 Asia/Tehran]
  • البرلمان الإيراني والعراقي يؤكدان ضرورة متابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني

أكد رئيسا لجنتي حقوق الإنسان في البرلمانين الإيراني والعراقي ضرورة المتابعة الجادة لملف اغتيال القائد السابق لقوة ‘قدس’ التابعة للحرس الثوري الإيراني، الفريق الشهيد ‘قاسم سليماني’.

إيران برس - إيران: وخلال لقاء جمع رئيسة لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى الإسلامي “زهرة الهيان” ونظيرها العراقي “أرشد الصالحي”، أعربت الهيان عن تقديرها لإجراءات العراق في طرد عناصر زمرة المنافقين الإرهابية من أراضيه، قائلة إن هذه الزمرة من خلال اغتيال 17 ألفًا من أبناء الشعب الإيراني، ارتكبت جرائم وفضائح كثيرة.

وأكدت الهيان ضرورة متابعة ملف اغتيال القائدين الشهيدين “قاسم سليماني” والنائب السابق لرئيس الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، قائلة إنّ الفريق سليماني كان ضيفا عند الدولة العراقية وجاء اغتياله في الأراضي العراقية على يد الأمريكيين مخالفا لجميع القوانين الدولية والمواثيق الدبلوماسية.

بدوره أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي خلال اللقاء إن البرلمان العراقي قام بمصادقة قوانين مهمة بشأن مكافحة الإرهاب والعنف وهناك عزيمة راسخة في هذا الصدد.

كما رأى أرشد الصالحي أن العراق مكون من مختلف القوميات العرب والأتراك والتركمان والأكراد وشتى المذاهب ويدافع عن حقوق جميعها.

وثمن البرلماني العراقي دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمسلمين في مختلف الدول، متقدما باقتراح حول تشكيل لجنة على مستوى برلماني البلدين بهدف متابعة قضايا حقوق الإنسان.

وأكد صالحي بأن البرلمان العراقي يتابع ملف اغتيال الشهيد سليماني على نحو جاد للحصول على نتيجة.

44/66

اقرأ المزيد

ولايتي يؤكد دور الشعب العراقي المباشر في تقرير مصيره

وفد تجاري من كردستان العراق يبحث التعاون الثنائي مع مسؤولين ايرانيين

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية