Jan 17, 2021 17:59 Asia/Tehran [Updated: Jan 17, 2021 19:54 Asia/Tehran]
  • ظريف: الترويكا الأوروبية لم تفعل شيئاً للحفاظ على الاتفاق النووي

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الترويكا الأوروبية (فرنسا وألمانيا وبريطانيا) لم تفعل شيئاً للحفاظ على الاتفاق النووي الدولي.

إيران برس - إيران: وفي رد على بيان الترويكا الأوروبية الأخير وتصريحات وزير الخارجية الفرنسي، كتب ظريف الیوم الأحد في تغريدة له على ’’تويتر‘‘: أن قادة الدول الأوروبية الثلاث، الذين هم بحاجة إلى توقيع مسؤولي مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (التابع لوزارة الخزانة الأميركية) كي ينفذوا التزاماتهم في إطار الاتفاق النووي– لم يفعلوا أي شيء للحفاظ على الاتفاق.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن الاتفاق النووي قائم بسبب إيران وليس بسبب الترويكا الأوروبية، مخاطباً نظيره الفرنسي، قائلا: هل تتذكر مبادرة الرئيس الفرنسي التي ولدت ميتة أو امتناع بريطانيا عن تسديد الديون المترتبة عليها وفق قرار صادر عن المحكمة؟

وخاطب ظريف وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان قائلا له: أنت بدأت فترة عملك في الحكومة ببيع الأسلحة لمجرمي الحرب السعوديين. كفّ عن إطلاق الكلام الفارغ والعبثي حول إيران.

وأكد وزير الخارجية الإيراني: أنتم تزعزعون استقرار الشرق الأوسط.. كفّوا عن دعم مجرمين يقطّعون منتقديهم بالمنشار إربا إربا ويستخدمون الأسلحة المصنعة من قبلكم لارتكاب المجازر بحق الاطفال في اليمن.

وأدلى لودريان أمس السبت بتصريحات تدخلية حول الاتفاق النووي، داعيًا إلى إجراء محادثات حول أنشطة إيران الإقليمية والصاروخية.

44/33

اقرأ المزيد

ظريف: إرهابيو 11 سبتمبر جاءوا من بلدان يفضلها بومبيو

ظريف: المستسلمون لغطرسة ترامب يدينون الآن ممارساته

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية