Nov 21, 2020 21:27 Asia/Tehran [Updated: Nov 21, 2020 21:39 Asia/Tehran]
  • الخارجية: هجوم كابول نموذج من الحرب الأمريكية بالوكالة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إنّ الهجوم الإرهابي على كابول نموذج من الحرب الأمريكية بالوكالة وتصرفات حلفاء واشنطن الإرهابيين في أفغانستان.

إيران برس - إيران: وبحسب ما أفادت الدائرة العامة للإعلام وشؤون المتحدث باسم وزارة الخارجية، أدان ’’سعيد خطيب زاده‘‘ اليوم السبت الهجوم الإرهابي على كابول وقال: المسؤولية المباشرة لهذه الهجمات تقع على عاتق النظام الأمريكي.

وأعرب خطيب زاده عن تعاطفه مع أفغانستان حكومةً وشعبًا وقدّم تعازيه لأسر الضحايا وقال: وفقًا للتحريات الأخيرة، أصابت قذيفة صاروخية فناء السفارة الإيرانية لدى كابول إثر الهجوم الصاروخي الذي استهدف اليوم عددًا من مناطق العاصمة الأفغانية ولا سيما منطقة تتواجد فيها مقار البعثات الدبلوماسية.

وأعلنت السفارة الإيرانية أنّ القذيفة الصاروخية التي أصابت فناء السفارة لم تسفر عن خسائر بشرية ولكن الشظايا المتناثرة منها أصابت المبنى الرئيسي للسفارة وتسببت بخسائر مادية للأبنية والمرافق والمعدات الموجودة فيها.

تعرضت عاصمة أفغانستان كابول اليوم لإطلاق 23 قذيفة صاروخية أسفرت عن 8 قتلى و31 جريحًا. وتبنى فرع تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان مسؤولية الهجوم الصاروخي على كابول.

22

إقرأ المزيد 

تنظيم داعش الإرهابي يتبنى هجمات صاروخية على كابول

كلمات دليلية

تعليقات