Oct 22, 2020 08:51 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2020 12:12 Asia/Tehran]
  • اللواء صفوي: الحظر الظالم ضد إيران مني بالفشل

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية أن سياسة ممارسة الضغوط القصوى وإجراءات الحظر الظالم ضد الشعب الإيراني منيت بالفشل.

إيران برس - إيران: وفي تصريحات أدلى بها أمس الأربعاء خلال الاجتماع التنسيقي للمؤتمر الدولي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي المنعقد في منطقة أنزلي الحرة، شمالي إيران، قال اللواء “سيد يحيي رحيم صفوي” وهو أيضا يتولى رئاسة الرابطة الجيوسياسية في إيران، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال استخدام طاقاتها الاقتصادية والممرات التجارية لدول الأحواض الجيوسياسية لبحر قزوين قامت بتفعيل مسارين استراتيجيين.

واعتبر اللواء صفوي المسار الأول بأنه يتمثل في التعاطي مع الصين من خلال آسيا الوسطى والتعاطي مع الدول الأوراسية، قائلًا إن المسار الثاني لتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية مع الاتحاد الأوراسي يتمثل في روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا وقيرغيزستان وأرمينيا.

وأضاف صفوي أن الأمريكيين والأوروبيين يدركون معنى ومفهوم هذه العلاقات الجديدة ورسائل المؤتمر الدولي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي جيدا، قائلًا إنّ الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يعتبر مساحة للانفتاح الاقتصادي الإيراني في مجال الاستيراد والتصدير في مرحلة الحظر.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الدولي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي والدور الجيوسياسي للمناطق الحرة في تطوير العلاقات الإقليمية لمدة يوم مع تطبيق البرتوكولات الصحية بشكل افتراضي وحضور محدود من المسؤولين الإيرانيين والأجانب في منطقة أنزلي الحرة في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

66

اقرأ المزيد

حجم التبادل التجاري لإيران مع أوراسيا تجاوز مليارين و400 مليون دولار

جامعة تبريز واتحاد جامعات أوراسيا بصدد توسيع التعاون

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات