Sep 27, 2020 08:01 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • طهران تؤكد عزمها على استخدام التقنية النووية السلمية

أكدت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية عزم طهران على استخدام التقنية النووية السلمية في مجالات الصحة والزراعة والغذاء والأدوية المشعة.

إيران برسإيران: وبمناسبة اليوم العالمي لإزالة الأسلحة النووية (26 أيلول/سبتمبر)، أعلنت المنظمة في تغريدات على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن اليوم هو فرصة لتعديل الفكر المستبد على المستوى العالمي حول قضية الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وأشارت منظمة الطاقة النووية الإيرانية إلى استخدام الكثير من الدول الطاقة النووية حول العالم، مشددة على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية باتباع نهج شفاف، أظهرت أكبر قدر من التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وهو ما يدل على أحقية الشعب الإيراني في استخدام هذه الطاقة.

وأكدت المنظمة أن فرض إجراءات حظر علمي على العلماء النوويين الإيرانيين لن يعرقل المبدأ الاستراتيجي لبرنامج إيران النووي، مشيرة إلى أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم و لن تسعى وراء امتلاك الأسلحة النووية كما لن تتخلى أبدأ عن حق شعبها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

كما سبق أن أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن الكيان الصهيوني يمثل أكبر تهديد للسلام والأمن في منطقة غرب آسيا، مؤكدة أن اليوم العالمي لإزالة الأسلحة النووية يمثل فرصة للمجتمع الدولي لكي يجدد التأكيد على التزامه لإزالة الأسلحة النووية باعتبارها أولوية له.

66

اقرأ المزيد

إيران لن تتحمل تجاوز وكالة الطاقة الذرية من تفاهمات طهران

الطاقة الذرية: سيتمّ المضي قدمًا في توفير 190 ألف SWU

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات