Sep 10, 2020 18:14 Asia/Tehran [Updated: Jul 24, 2021 22:16 Asia/Tehran]
  • تأكيد إيراني عراقي على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لاجراء مراسم الأربعين عن بعيد

أكد وزيرا الصحة الإيراني والعراقي على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لاجراء مراسم عزاء الأربعين الحسيني عن بعيد. 

إيران برس - إيران: و يصادف الـ20 من شهر صفر من عام 1442 هجري قمري (الـ 8 أب/أغسطس 2020) أربعينية الإمام الحسين (ع) الإمام الثالث من أئمة المسلمين الشيعة وأصحابه الأوفياء البررة في يوم العاشر من شهر محرم الحرام عام 61 هجري قمري خلال واقعة الطف بكربلاء.

وفي اتصال هاتفي أجراه صباح اليوم مع نظيره العراقي "حسن التميمي" أشار وزير الصحة الإيراني " سعيد نمكي " الى تفشي فيروس كوفيد - 19 وضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية مؤكدا أن المسلمين وعبر  إحيائهم المهيب لمراسم عزاء الأربعين الحسيني عن بعيد يثبتون للعالم عشقهم وحبهم للإمام الحسين (ع) وأن الحفاظ على سلامة الناس وعشاق أبي عبدالله يحظي بأهمية بالغة لديهم.

وضمن تأكيده على ضرورة تعزيز التعاون بين إيران والعراق في مجال الرعاية الصحية للقضاء على فيروس كورونا أعرب نمكي عن أمله في عودة الزيارات الى العتبات المقدسة في المستقبل القريب بعد القضاء على الفيروس. 

بدوره، أعرب وزير الصحة العراقي عن سعادته لانخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا والوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في إيران وقال ان بغداد تستفيد دوما من تجارب طهران في مجال مكافحة وباء كورونا. 

ولدى اشارته الى إصابة حوالي 4 آلاف شخص في العراق بفيروس كورونا يوميا ، ذكّر التميمي أن الشعب العراقي كان يستقبل سنويا الملايين من الزوار الإيرانيين وعشاق الإمام الحسين(ع) من أقصى نقاط العالم في مراسم الأربعين الحسيني ولكن يواجه هذا العام مشاكل جادة في هذا المجال بسبب حساسية الظروف نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

وثمن وزير الصحة العراقي دعم نظيره الإيراني للعراق في اشارة الى ضرورة التخطيط لتوعية الزوار لزيارة الأربعين الحسيني عن بعيد. 

44

إقرأ المزيد 

السفير الإيراني لدى بغداد یعلن عن تطوير العلاقات الإيرانية العراقية

اللواء باقري: الأربعين رمز للقوة والوحدة بين ايران والعراق

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية