Sep 01, 2020 15:51 Asia/Tehran [Updated: Sep 01, 2020 18:56 Asia/Tehran]
  • الحكومة الإيرانية: لا يمكن للحظر أن يعود إلا في عالم بومبيو الخيالي

صرّح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية بأنه لا يمكن أن يعود الحظر على إيران خاصةً بعدما عانت أمريكا من هزيمتين مخزيتين في مجلس الأمن الدولي إلا في عالم مايك بومبيو الخيالي.

إيران برسإيران: وقال “علي ربيعي” في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الثلاثاء ردًا على سؤال مراسل وكالة إيران برس الدولية للأنباء: أثبتت الإدارة الأمريكية للجميع مرة أخرى أن هذه الهزائم لا يمكن أن تنهي أوهام النظام الأمريكي المتمرد الذي لا يحترم المبادئ والقوانين الدولية، في إشارة إلى المساعي الأمريكية  لإعادة الحظر المفروض على إيران اعتبارًا من 20 أيلول/سبتمبر 2020.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أن التهديد والجدل لم يكن قادرًا على أن يحل محل القوانين واللوائح الدولية إطلاقًا، وأن مساعي أمريكا الرامية إلى فرض الحظر ضد إيران لن تتمكن من تغيير هذه الحقيقة وستبوء بالفشل.

وتابع ربيعي: إن الرفض الدولي بكلمة “لا” من قبل دول العالم في الأمم المتحدة لأمريكا القمعية كان يكفي لشرح هذه الحقيقة أنه لن يحدث شيء جديد بعد مهلة الثلاثين يومًا الزائفة.

وأردف ربيعي أن إيران تتابع سلوك جميع دول العالم وستعتبر اتّباع الانتهاكات الأمريكية بمثابة رفض أكثر توافقات المجتمع الدولي وضوحًا حول القوانين الدولية، وإذا لزم الأمر، ستردّ بشكل مناسب. 

22/88

إقرأ المزيد

ربيعي : أي نوع من التدخل من جانب الصهاينة في المنطقة خطير

ربيعي: إيران سترد بشكل حازم على اي اجراء اميركي استفزازي

ربيعي: أمريكا هي التهديد الأكبر للسلام والأمن الدوليين

كلمات دليلية

تعليقات