Jul 04, 2020 16:55 Asia/Tehran [Updated: Jul 04, 2020 17:03 Asia/Tehran]
  • شمخاني: اغتيال قاسم سليماني هدية أهدتها أمريكا إلى الإرهاب التكفيري

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن اغتيال قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري، الفريق قاسم سليماني، هدية أهدتها أمريكا إلى الإرهاب التكفيري وداعميه.

إيران برس- إيران: وأوضح “علي شمخاني” اليوم السبت في اجتماع عقد لدراسة ملف اغتيال القائد سليماني ورفاق دربه سياسيًا وقانونيًا: الحقد الذي كانت تضمره أمريكا وإسرائيل للشهيد قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس يعود إلى الدور المنقطع النظير الذي كان يلعبه سليماني في مكافحة الإرهاب التكفيري في المنطقة وفضح عروض مكافحة الإرهاب الأمريكية.

وتابع: ينبغي لشعوب العالم أن يكنّوا كل الاحترام والتقدير للنضالات والتضحيات التي قام بها قادة مكافحة الإرهاب الحقيقية لأن القيادة الذكية والجهود المخلصة التي بذلها الشهيدان سليماني وأبو مهدي المهندس حالت دون انتشار فتنة الإرهاب التفكيري في مختلف أرجاء العالم.  

وكان النائب العام في طهران، علي القاصي مهر، قد قال يوم 29 حزيران/يونيو الماضي إنه تمّ التعرف على 36 شخصًا تورطوا في اغتيال الفريق سليماني وصدر قرار قضائي بالقبض عليهم يتصدرهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وأصدرت الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) النشرات الحمراء لهم.

22

إقرأ المزيد 

النيابة العامة: ملاحقة ترامب قضائيًا في إطار ملف اغتيال قاسم سليماني

كلمات دليلية

تعليقات