Jun 29, 2020 11:44 Asia/Tehran [Updated: Jul 05, 2020 16:01 Asia/Tehran]
  • غدا.. ظريف يوجه كلمة في اجتماع افتراضي لمجلس الأمن

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن وزير خارجية الجمهورية الإسلامية سيوجه كلمة في اجتماع افتراضي لمجلس الأمن الدولي. 

إيران برس - إيران: وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سيد عباس موسوي اليوم الإثنين في تصريح للصحفيين إن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيتحدث غدا الثلاثاء في اجتماع افتراضي لمجلس الأمن الدولي حول القرار 2231 .

وفي إشارة الى المحاولات الأميركية لتمديد الحظر التسليحي على إيران أكد موسوي أن أميركا ليست في مكانة أن تشكك في انجازات الاتفاق النووي وأن تستخدم ألية الزناد. 

كما أشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الى المشاورات التي أجرتها طهران مع باقي أعضاء مجلس الأمن الدولي وقال إنهم أدانوا هذا الإجراء الأميركي و من المتوقع أن تتحمل واشنطن هزيمة قاسية أيضا. 

ومع اقتراب موعد إلغاء الحظر التسليحي الأممي على إيران (18 تشرين الاول/ اكتوبر2020) والذي يعتبر جزءًا من القرار رقم 2231، عرضت أميركا في محاولة جديدة ضد إيران مشروع قرار إلى مجلس الأمن اقترحت فيه تمديد الحظر التسليحي المندرج في القرار الآنف الذكر لأجل غير مسمى. 

 والمصادقة على القرار تستلزم 9 أصوات إيجابية من إجمالي 15 عضوا في مجلس الأمن كما يجب أن لايستخدم الأعضاء الدائمون حق النقض.

ومن بين الأعضاء الخمسة الدائمين سوى أميركا التي اقترحت مشروع القرار، أعلنت روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا رفضها للمحاولات الأميركية في هذا المجال.

44

إقرأ المزيد 

تخت روانجي یرد على المشاورات الأميركية المناهضة لإيران في مجلس الامن

أمريكا جعلت مجلس الأمن فاقد الفاعلية إزاء الكيان الصهيوني

كلمات دليلية

تعليقات