Jun 27, 2020 19:09 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  • رحماني فضلي: أميركا والكيان الصهيوني أعداء الشعبين الإيراني والعراقي

أعتبر وزيرا داخلية إيران والعراق أن أميركا والكيان الصهيوني يحاولان زعزعة الأمن في المنطقة مؤكدين ضرورة تنفيذ الإتفاقيات بين البلدين بصورة كاملة. 

إيران برس - إيران: وقال وزير الداخلية الإيراني "عبد الرضا رحماني فضلي" اليوم السبت في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي "عثمان الغانمي" إن أميركا والكيان الصهيوني كأعداء علنيين وخفيين للشعبين الإيراني والعراقي يحاولان زعزعة الأمن في المنطقة والحيلولة دون الارتقاء بالعلاقات بين البلدان الإسلامية.

وأضاف رحماني فضلي أن الوحدة المتزايدة بين الشعبين والبلدين هي ثمرة لدماء الشهيدين قاسم سليماني وأبومهدي المهندس. 

وأكد الجانبان على ضرورة العمل بمزيد من المسؤولية من جانب الحكومة العراقية ومنطقة كردستان العراقية بشأن الحدود المشتركة وأيضا أهمية تسهيل التعاون بين المحافظات الواقعة على الحدود واقتراحا تزايد ساعات العمل على الحدود والأسواق المشتركة بين البلدين على مدار الساعة. 
كما جدد الجانبان التأكيد على ضروة تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات منها مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة وتهريب السلاح والمخدرات.
من جانبه، قال وزير الداخلية العراقي "عثمان الغانمي" إن توسيع العلاقات بين البلدين يعود بالنفع على البلدين والشعبين مضيفا : أننا نتطلع الى تواجد المسؤولين العراقيين في إيران وعقد مشاريع كبيرة بين البلدين.
وحول اتخاذ قرار بشأن مراسم الأربعينية الحسينية لهذا العام قال وزير الداخلية العراقي إن القرار مرهون بالظروف التي تواجهها إدارة مرض كورونا. 
 
44
إقرأ المزيد 
 

كلمات دليلية

تعليقات