Jun 19, 2020 13:56 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • مجلس المحافظين التابع للوكالة الذرية يصدر قرارا معاديا لايران

تبنى مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الجمعة ، بعد مناقشات ، مشروع قرار من بريطانيا وفرنسا وألمانيا يطلب من إيران إتاحة الوصول إلى موقعين قديمين وذلك بعد ما عبرت الصين عن معارضة واضحة للقرار كما أبلغت روسيا المجلس بأنها لا ترى حاجة لقرار.

ايران برس - ايران : واجتمع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الجمعة ، بقوامه الكامل بدعوة من رئيسه، للتصويت على مشروع القرار بشأن إيران، المقدم من بريطانيا وألمانيا وفرنسا.

وفي وقت سابق، قال ممثل الصين الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا وانغ كون، إن بلاده لا توافق على تقرير المدير العام لـ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الدعوة إلى إتاحة الوصول إلى منشأتين في إيران وتعارض مشروع القرار الثلاثي الأوروبي بشأن هذا الموضوع، والذي قد يضر بالصفقة النووية إذا تم اعتماده.
وكانت إيران قد حذرت مجلس المحافظين التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية من تبني قرار اعدته فرنسا وبريطانيا والمانيا يدعو ايران للسماح بتفتيش موقعين نووين، وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ان على مجلس المحافظين عدم السماح لأعداء الاتفاق النووي من الإضرار بمصالح إيران​​​ ،موكدا اَنه يمكن التوصل الى حل مع الوكالة.
 

88

إقرأ المزيد

ظريف: على الدول الأوروبية الثلاث أن لاتكون شريكة جريمة أعداء الاتفاق النووي

مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية : ينبغي عدم تضخيم الحقائق حول ايران

مجلس محافظي "الوكالة الذرية" يعقد جلسة جديدة بشأن إيران

 

كلمات دليلية

تعليقات