Jun 18, 2020 10:56 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  • موسوي: إيران وسوريا تعززان علاقاتهما الاقتصادية

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، أن إيران ستواصل تعاونها الاقتصادي مع سوريا شعباً وحكومةً كما في السابق، وستعزز علاقاتها الاقتصادية مع دمشق رغم الحظر المفروض عليها.

إيران برس- إيران: وندد موسوي اليوم الخميس في بيان، تنفيذ " قانون قيصر" وهو الحظر الذي فرضته واشنطن ضد سوريا خلافا للقوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

وذكر موسوي أنه في وقت يواجه فيه العالم جائحة كورونا، فإن فرض مثل هذا الحظر اللاإنساني لن يؤدي إلّا إلى تفاقم معاناة الشعب السوري.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن بلاده تعتبر الحظر الأمريكي الجديد ضد سوريا ظالما وأحاديا وإرهابا اقتصاديا ضد الشعب السوري بهدف زعزعة استقرار هذه البلاد.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الأربعاء، عن بدء سريان الحظر ضد سوريا، قائلا، إن "واشنطن تستهدف 39 شخصاً وكياناً في الحكومة السورية بموجب قانون قيصر بينهم الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد".

 ومع سريان تنفيذ "قانون قيصر" الذي يهدف إلى حظر سوريا والمتعاونين معها اقتصادياً، رفع مصرف سوريا المركزي سعر الصرف التفضيلي للدولار من 700 ليرة سورية إلى 1256 ليرة للحوالات في المصارف وشركات الصرافة.

33

اقرأ المزيد

موسوي: السعودية وأمريكا سخرتا من الآليات الدولية

موسوي: على الوكالة الذرية أن لا تتأثر تقاريرها بمزاعم امريكا والكيان الصهيوني

كلمات دليلية

تعليقات