May 22, 2020 17:58 Asia/Tehran [Updated: May 22, 2020 18:10 Asia/Tehran]
  • الجمعية الطبية في إيران تطالب الأمم المتحدة بالسعي لإلغاء الحظر الأمريكي

بعث رئيس الجمعية الطبية في إيران برسالة إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة طالبه فيها بإيلاء إهتمام خاص للطلب الذي تقدمت به هذه الجمعية عبر الإنترنت بشأن السعي لإلغاء العقوبات الأمريكية التعسفية.

إيران برس- إيران: بحسب الجمعية الطبية في إيران اليوم الجمعة، فقد جاء في الرسالة التي بعث بها محمد رضا ظفر قندي إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش: الانسحاب الأحادي لواشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها للعقوبات يعرّض إيران لأزمة صحية قريبة وسيؤثر ذلك سلبًا على المرضى الإيرانيين.    

وأكدت الجمعية أن الوصول إلى الخدمات الطبية جزء لا يتجزأ من الحق في الصحة، مضيفة: العقوبات الأمريكية التي تضع قيودًا أمام الوصول إلى الدواء والأجهزة الطبية، مخالفة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتتعارض مع جميع المبادئ الأخلاقية.  

وكانت الجمعية الطبية الإيرانية قد بعثت برسالة عبر الإنترنت إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة، وقّع عليها أكثر من 700 طبيب وطبيبة من أعضاء الجمعية.

وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت في شهرين تشرين الأول/أكتوبر 2019 حكمًا أكدت فيه ضرورة إلغاء الحظر الذي تمارسه أمريكا على إيران في قطاعات الدواء والغذاء والمساعدات الإنسانية والرحلات الجوية.

 

22

إقرأ المزيد 

العقوبات الأمريكية تسببت في عودة كورونا بالعالم

كلمات دليلية

تعليقات