Apr 22, 2020 20:45 Asia/Tehran [Updated: Apr 22, 2020 20:54 Asia/Tehran]
  • روحانی یبحث مع نظيره التركي تواصل التبادل التجاري بين إيران وتركيا

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة لتنمية وتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي والإقليمي والدولي بين طهران- أنقرة، معتبراً أنه يجب استمرار التبادل التجاري بين الجانبين بالإلتزام الكامل بالمبادئ الصحية.

إيرن برس- إيران: وخلال الإتصال الهاتفي مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأربعاء، أشار روحاني إلى آثار وباء كورونا والمشاكل التي تواجه دول وشعوب العالم في الظروف الحالية، قائلا إنه يجب وقوف البلدان جنبا إلى جنب من أجل اجتياز هذه الأزمة.

وصرح روحاني أنه لإيران نجاحات وتجارب قيمة في مسار مكافحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على ضرورة تعاون المسؤولين الإيرانيين والتركيين لتبادل الخبرات وتجارب البلدين في هذا المجال.

وأشار الرئيس الإيراني إلى الحظر الأمريكي القاسي ضد الشعب الإيراني وإستخدام حق الفيتو ضد القرارات التي يتخذها صندوق النقد الدولي في مسار منح القرض إلى إيران في الظروف الصعبة الراهنة، معتبرا أنه يجب على جميع الدول أن تتخذ موقفا حازما تجاه الضغط الأمريكي اللاإنساني.

كما لفت روحاني إلى أهمية المشاورات الرئاسية بين إيران وتركيا وروسيا لتنفيذ إتفاقات أستانا، معتبرا أنه يجب على الجميع أن يبذل الجهود لينعم الشعب السوري وشعوب المنطقة بالاستقرار والأمان.

وبدوره ندد الرئيس التركي الحظر الأمريكي الظالم على إيران، مؤكدا على ضرورة تواصل التبادل التجاري بين إيران وتركيا مع تنفيذ البروتوكول الصحي بين البلدين.

33

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني: فيروس كورونا تحول إلى اختبار لأداء جميع الدول

روحاني: يجب على الدول أن تعلن موقفها تجاه أعمال أمريكا العدائية

 

كلمات دليلية

تعليقات