Apr 20, 2020 20:33 Asia/Tehran [Updated: Apr 12, 2021 05:40 Asia/Tehran]
  • روحاني يؤكد على ضرورة التعاون بين دول الجوار للحفاظ على أمن المنطقة

أشاد رئيس الجمهورية بجهود أمير الكويت للحفاظ على الاستقرار في منطقة غرب أسيا مؤكدا انه لا سبيل لتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة الا عبر التعاون والصداقة بين دول الجوار. 

إيران برس - إيران: وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الإثنين في اتصال هاتفي مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح أن طهران ماتزال مستعدة لتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم قائلا إنه يتوقع من الكويت أن يتخذ موقفا بشان قضايا المنطقة وايضا سلوك اميركا الخاطئ. 

ووصف روحاني العلاقات بين إيران والكويت بأنها أخوية وودية مضيفا أن طهران تريد توسيع هذه العلاقات الودية. 

كما أشار رئيس الجمهورية الى أن ايران حصلت على تجارب جيدة في مجال مكافحة كورونا ومستعدة لنقل هذه التجارب الى الدول الصديقة ومن بينها الكويت. 

وهنأ الرئيس روحاني مسبقا حلول شهر رمضان المبارك الى الحكومة والشعب الكويتي. 

من جانبه ، رحب أمير الكويت بالمبادرة التي قدمتها إيران لتوفير أمن المنطقة تحت عنوان "مبادرة هرمز للسلام" وقال ان الكويت يأمل ان يظهر بعض دول المنطقة سلوكا عقلانيا . 

وأشاد الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح بسلوك ايران ومواقفها المنطقية ازاء القضايا الإقليمية والدولية الهامة مرحبا باقتراح نقل تجارب إيران الى دول الجوار في مجال مكافحة كورونا مؤكدا ضرورة توسيع العلاقات على جميع الأصعدة. 

من جانبه، رحب أمير الكويت بالمبادرة الإيرانية للحفاظ على أمن  المنطقة تحت عنوان "مبادرة هرمز للسلام" وقال ان الكويت تأمل ان يظهر بعض دول المنطقة سلوكا عقلانيا . 

 

44

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني: القوات المسلحة الايرانية مظهر دعامة الشعب والمصالح الوطنية

روحاني: الشعب الإيراني لن يتوقف في مسيرة الإعمار

ظريف يناقش هاتفيا مع نظيره الكويتي تطورات تفشي كورونا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية