Apr 01, 2020 12:19 Asia/Tehran [Updated: Apr 01, 2020 15:00 Asia/Tehran]
  • روحاني يعلن عن تراجع تفشي كورونا في جميع المحافظات الإيرانية

أعلن الرئيس الإيراني عن تراجع تفشي فايروس كورونا في جميع المحافظات الإيرانية حسب الإحصاءات الموجودة، معربا عن تقديره المجدد للكوادر الطبية والعلاجية.

إيران برسإيران: وخلال اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء تطرق  “حسن روحاني” إلى “يوم الطبيعة” في إيران الذي يصادف اليوم، قائلاً إن أبناء الشعب الايراني يخرجون من منازلهم في مثل هذا اليوم للتمتع بجمال الطبيعة وأجواء الربيع ويحتفلون بانتهاء عطلة عيد النوروز لكنهم هذا العام اختاروا البقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

وأكد روحاني إلى أن إيران ومنذ انتشار الفيروس اتخذت الإجراءات اللازمة بالاستفادة من تجارب جميع الدول الاخرى ولكن دون التطبيق التفصيلي لهذه التجارب، موضحا أن المركز الوطني لمكافحة فيروس كورونا اتخذ الخطوات التي تتلاءم مع طبيعة مجتمعنا وتم تطبيق الفرز الاجتماعي على مرحلتين وكانت استجابة المواطنين جيدة، كما تم تعطيل المدارس والجامعات وتقليص الكوادر العاملة في مختلف المؤسسات الى اقصى مايمكن.

وتابع قائلا ان الاجراء الآخر المهم الذي اتخذناه منذ البداية هو الاستفادة من امكانات القوات المسلحة التي دخلت بقوة الى الميدان ووضعت اربعة الاف سرير من مستشفياتها لاستقبال مرضى كورونا ولحسن الحظ ان هذه الاسرة بقيت خالية حتى الان وهذا ما لم يحدث في العديد من الدول.

66

اقرأ المزيد

روحاني: حماية الشعب هي السبب الرئيس في نجاح مكافحة كورونا

ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا في ايران الى 14656 شخصا

 

كلمات دليلية

تعليقات