Jun 07, 2021 19:08 Asia/Tehran [Updated: Jun 11, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • التعاون بين إيران وإقليم كردستان العراق في تبادل الخبرات في تربية المواشي

أعلن مساعد قسم الإنتاج الحيواني في وزارة الجهاد الزراعي في إيران مرتضى رضائي عن التعاون مع إقليم كردستان العراق لتبادل الخبرات والمعرفة الفنية في مجال تربية المواشي وتصدير المنتجات الحيوانية.

إيران  برس - إيران: وأضاف رضائي في لقاء اليوم الاثنين مع بيكرد دلشاد شكرالله الطالباني وزيرة للزراعة والموارد المائية لإقليم كردستان العراق وممثلي حكومة إقليم كردستان العراق في طهران أن الهدفين الرئيسين لتربية المواشي في إيران هما توفير البروتين الحيواني والتنمية المستدامة لتربية المواشي في البلاد.

وتابع أن إيران هي سابع أكبر منتج للحوم الدجاج وتنتج أكثر من 2.4 مليون طن من لحوم الدجاج على المستوى الصناعي.

وأشار رضائي إلى أن إيران من بين الدول العشر الأولى في العالم في تربية دودة القز وإنتاج الحرير وقال إنه تم إنتاج 1670 طنًا من الشرانق الطازجة العام الماضي ويمكن لإيران وإقليم كردستان العراق التعاون معًا في مجالات مختلفة.

ومن جانبها قالت وزيرة للزراعة والموارد المائية لإقليم كردستان العراق خلال هذا اللقاء إن إقليم كردستان العراق يقع في جوار إيران ولدينا حدود كبيرة مع إيران ويجب أن نتعاون معها لنقل الخبرات الإيرانية في مجال المعرفة التقنية للزراعة والطب البيطري والمنتجات الحيوانية وتصدير المنتجات الزراعية من إيران إلى كردستان العراق.

وأضافت أن أسواق كردستان العراق والعراق مهيأة بشكل كامل للمنتجات الزراعية الإيرانية كما يمكن لإيران وكردستان العراق العمل معًا لتعزيز الصناعة الزراعية في كردستان العراق.

22/77

إقرأ المزيد 

ظريف يلتقى برئيس إقليم كردستان العراق

العلاقات بين إيران وإقليم كردستان العراق في مستوى ممتاز

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية