Apr 19, 2021 10:22 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:54 Asia/Tehran]
  • وزير: البذور المنتجة في إيران قابلة للبيع في 63 دولة بالعالم

قال وزير الجهاد الزراعي في إيران إن الأخيرة حصلت على شهادة من الجمعية الدولية لاختبار البذور (ISTA) والبذور التي يتم إنتاجها في البلاد قابلة للبيع في 63 دولة بالعالم.

إيران برس - إيران: وصرح ’’كاظم خاوازي‘‘ عصر الأحد على هامش لقاء جمعه مع وزير الخارجية الصربي، نيكولا سيلاكوفيتش، أمام الصحفيين بأن إيران وصربيا لديهما تعاون في المجال الزراعي منذ القدم.

وأكد أن إيران تمتلك القدرة على إنتاج البذور بأنواعها، مضيفًا: تمتلك صربيا خبرات جيدة في مجال إنتاج البذور وبإمكان هذه التجارب الثنائية أن تساعدنا وتحول إيران إلى قطب كبير للبذور بين دول الجوار.

وتابع الوزير الإيراني: تنتج إيران 115 ألف طن من العسل و3 ملايين طن من التفاح و11 مليون طن من الحليب الخام سنويًا وتمتلك صناعة حليب قوية وبإمكاننا التحول إلى قطب إقليمي في تصدير مشتقات الألبان عبر الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها صربيا في تصدير مشتقات الألبان.

وفيما يتعلق بالمبيدات الحشرية قال: إن صربيا تمتلك تقنية إنتاج مبيدات حشرية صديقة للبيئة وكانت إيران تستورد المواد الأولية الداخلة في صناعة المبيدات الحشرية من صربيا لسنوات وحاليًا نسعى لإنتاج المبيدات في الداخل.

22

إقرأ المزيد 

صربيا تعلن عن رغبتها في تعزيز العلاقات مع إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية