Aug 10, 2020 20:09 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  • لقاء عن بعد بين وزيري العمل الإيراني والأذربيجاني

عقد وزيرا العمل في إيران وجمهورية أذربيجان لقاءً عن بعد بحثا خلاله سبل توسيع العلاقات بين البلدين.

إيران برس- إيران: وقال وزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي الإيراني، محمد شريعتمداري، في لقاء مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأذربيجاني، ساحل باباييف، اليوم الاثنين إنه تمّ الانتهاء من إعداد خارطة طريق توسيع العلاقات بين البلدين، مضيفًا: طهران على كامل الجاهزية لمواصلة تبادل الآراء والتشاور بشأن التعاون في مختلف المجالات.  

واعتبر بقاء الحدود المشتركة بين إيران وجمهورية أذربيجان مفتوحةً في ظل تفشي فيروس كورونا بأنه مثال بارز على وجود الصداقة بين الطرفين، وقال: أبقت طهران وباكو في هذه الظروف على حدودهما المشتركة مفتوحةً أمام النقل البري والسككي والبحري، وهذا خير دليل على وجود الإرادة السياسية لدى الطرفين لمواصلة التعاون الثنائي.     

وأشار أيضًا إلى استعداد طهران لتبادل القوى العاملة المؤهلة مع جمهورية أذربيجان وقال: تنتظر إيران أن توضع قضية إجراء المفاوضات التخصصية للتعاون بشأن تبادل القوى العاملة على جدول أعمال جمهورية أذربيجان.

وبدوره، قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأذربيجاني إن الطرفين وسّعا علاقاتهما في مجالي الاستثمار والإنتاج المشترك، متابعًا: لدى جمهورية أذربيجان وإيران مشتركات عديدة منها تاريخية وموسيقية، بالإضافة إلى حدودهما المشتركة.    

وأكد ترحيب بلاده بالاستفادة من خبرات إيران في مجال التشغيل والعلاقة بين أصحاب العمل والعمال في ظل تفشي فيروس كورونا.

44/22

إقرأ المزيد 

بدء إنشاء طريق بري جديد على حدود جمهورية أذربيجان وإيران

كلمات دليلية

تعليقات