Jun 26, 2020 22:09 Asia/Tehran [Updated: Jul 03, 2020 22:22 Asia/Tehran]
  • روحاني: على البنك المركزي توفير العملة الصعبة للسلع الأساسية

اوعز الرئيس الايراني،  حسن روحاني، اليوم الجمعة ، في حوار مع محافظ البنك المركزي ،عبد الناصر همتي ،  البنك المركزي بتوفير العملة الصعبة اللازمة لتلبية حاجة المواطنين والوحدات الانتاجية للسلع الأساسية.

ايران برس - ايران : ورداً على جهود البنك المركزي لتحقيق الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي ، قال الرئيس الايراني،ان اجراءات البنك المركزي يجب ان تستمر بكل قوة من حيث التوفير واسع النطاق لموارد العملة الصعبة للمستوردين في منظومة "نيما" (المنظومة الشاملة لمعاملات العملة الصعبة) وكذلك تدخلاته الهادفة والعلمية في سوق العملة الصعبة خلال الايام الماضية فضلا عن اجراءاته الخاصة في توفير العملة الصعبة للسلع الاساسية والادوية.    
واعرب حسن روحاني، عن امله بعودة التوازن الى سوق العملة الصعبة سريعا في ضوء اعادة فتح حدود البلاد تدريجيا بعد مرحلة تفشي كورونا وعودة الصادرات والواردات الى حالتها الطبيعية السابقة.
وأردف الرئيس الايراني، حسن روحاني، بان المصدرين وبالتعاون مع وزارة الصناعة والمناجم والتجارة ومن خلال طرحهم العملة الصعبة الناجمة عن صادراتهم وادخالها الى عجلة الاقتصاد سيواكبون البنك المركزي في توفير العملة الصعبة لادارة سوق العملة الصعبة.

88

إقرأ المزيد

روحاني: الشعب الإيراني أظهر صموده أمام الحظر الأميركي

روحاني يؤكد على تجاوز الظروف الحالية الصعبة عبر التلاحم

الرئيس روحاني يؤكد ضرورة الافراج عن الأصول الإيرانية المجمدة

كلمات دليلية

تعليقات