Apr 22, 2020 18:52 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • العميد حاجي زاده: الوصول إلى الفضاء ضرورة ملحّة

قال قائد القوة الفضائية في الحرس الثوري الإيراني: "الوصول إلى الفضاء وإستغلاله ليس خيارًا بل ضرورة ملحّة، وتسعى الجمهورية الإسلامية لإيجاد موطئ قدم لها في الفضاء"، مشيرًا بذلك إلى إطلاق القمر الصناعي "نور" إلى الفضاء بنجاح.

إيران برس- إيران: ذكر الموقع الإعلامي لـ"الحرس الثوري" اليوم الأربعاء عن العميد أمير علي حاجي زاده قوله إن الصاروخ الحامل "قاصد" الذي أوصل القمر الصناعي" نور" إلى المدار الأرضي يختلف عن مثيلاته بحيث يتميز بمحرك يستهلك نوعين من الوقود السائل والصلب ويعمل على ثلاث مراحل.

وأضاف قائد القوة الفضائية بالحرس الثوري: محرك الصاروخ الحامل "قاصد" هو نفس المحرك غير المعدني والكمبوستي الذي أزيح الستار عنه مؤخرًا.

وأكد أن الصواريخ الحاملة التي تستهلك الوقود الصلب تُعدّ من أحدث التقنيات بالعالم، مضيفًا: هذه القدرات تبيّن أبعاد التفوق التي حازتها الجمهورية الإسلامية طيلة السنوات الماضية وستمضي قدمًا بخطوات حثيثة على هذا الطريق مستقبلًا.   

وشدد العميد حاجي زاده على أن القمر الصناعي والصاروخ الحامل تمّ إنتاج كليهما محليًا، وتابع: لا شك أن القوى العظمى تمتلك هذه التقنية والآخرون مستهلكون لها فقط.

 

22

إقرأ المزيد 

الحرس الثوري: إطلاق القمر الصناعي عزّز قدرات إيران الدفاعية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية