Sep 27, 2019 17:54 Asia/Tehran [Updated: Sep 27, 2019 18:07 Asia/Tehran]
  • الأدميرال سياري: الجيش منشغل بتصنيع 3 مدمرات جديدة

أعلن مساعد القائد العام للجيش الإيراني في الشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب الله سياري عن تصنیع 3 مدمرات جديدة بيد القوة البحرية ووزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة.

ايران برس- ايران: وفي تصريح ادلى به لوكالة "ارنا" اليوم الجمعة اشار الادميرال سياري الى خط انتاج السفن الحربية في الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال، ان العمل جار في الوقت الحاضر لتصنيع 3 مدمرات جديدة تحت عناوین "دنا" و"شيراز" و"تفتان" في القوة البحرية للجيش والصناعات البحرية بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة.

واشار الأدميرال سياري الى منجزات الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال تصنيع المدمرات وقال : في الوقت الحاضر خطوط انتاج اسلحة متطورة كالصواريخ والطائرات المقاتلة والسفن الحربية والغواصات والدبابات.

ونوه الأدميرال سياري الى منجزات ايران في مجال صنع الغواصات واضاف، انه اليوم فضلا عن الغواصة من الفئة الخفيفة "غدير" هنالك غواصات من الفئة شبه الثقيلة والوطنية تماما "فاتح" التي هي الان في خط الانتاج المكثف.

وآوضح بان الغواصة "فاتح" لا تماثل اي غواصة اخرى في العالم واضاف، ان النماذج اللاحقة للغواصة الوطنية "فاتح" ستكون اكثر تطورا بكثير من التي ازيح الستار عنها.

وحول دور الجيش في الدبلوماسية الدفاعية الايرانية قال الأدميرال سياري ان الخلافات تسوّى عبر الساسة ولكن عندما يتمتّع سياسي بسند قوي فبإمكانه أن يحضر بقوة طاولة الحوار.

 

44

إقرأ المزيد: 

الأميرال سياري: إيران داعية السلام في المنطقة

كلمات دليلية

تعليقات