إيران برس - الشرق الأوسط: وجاء هذا اللقاء تأكيداً على الدور العُماني البنّاء في دعم مسارات الحوار الإقليمي والسعي نحو تخفيف التوترات وتعزيز فرص السلام والاستقرار.
وفي مستهل اللقاء، نقل الضيوف الإيرانيون تحيات وتقدير الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى السلطان هيثم بن طارق، معربين عن أطيب تمنيات القيادة والشعب الإيراني لسلطنة عُمان بدوام التقدم والازدهار. كما أشاد الوفد الإيراني بالنهج الحكيم للسلطنة ودورها الفاعل، بقيادة السلطان هيثم، في دعم الحوار وتقليل التصعيد وتعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة.
من جانبه، طلب السلطان هيثم بن طارق نقل تحياته إلى قائد الثورة الإسلامية، آية الله السيد مجتبى خامنئي، والرئيس مسعود بزشكيان، متمنياً لهما وللشعب الإيراني دوام الأمن والاستقرار والرفاه.
وشهد اللقاء استعراضاً لآخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية. وقد استمع السلطان العُماني إلى إيضاحات الوفد الإيراني حول سير هذه المفاوضات وأبعادها المختلفة. وفي هذا الصدد، عبّر السلطان عن دعمه لهذه الحوارات، متمنياً لها النجاح والتوفيق، بما يمهد الطريق للتوصل إلى حلول سلمية ونهائية لجميع القضايا الخلافية. وشملت القضايا التي تم التطرق إليها استئناف وتسهيل حركة الملاحة وضمان سلامتها في مضيق هرمز، والملف النووي، وغيرها من المسائل والتحديات ذات الصلة.
kobra aghaei