Jul 04, 2021 17:16 Asia/Tehran [Updated: Jul 04, 2021 17:39 Asia/Tehran]
  • إيران وسلطنة عمان تتبادلان وجهان النظر حول الحج

تبادل مسؤلو الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعمان قضية وقف ارسال الزوار الأجانب إلى بيت الله الحرام.

ايران برس – ايران: وتبادل مسؤلو الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان عبر الاتصال المرئي وجهات النظر حول وقف ارسال الزوار الأجانب إلى بيت الله الحرام للعام الثاني على التوالي، مرحبين بتنمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

وفي مستهل هذا الاجتماع الافتراضي، هنأ ممثل سماحة قائد الثورة الإسلامية في شؤون الحج والزيارة “عبد الفتاح نواب” بانتصار المواطنين والمجاهدين الفلسطينيين على الصهاينة خلال حرب الأيام الـ 12، معتبرًا ان المشكلات التي يواجها العالم الإسلامي ناجمة عن مؤامرات الأعداء والقوى الأجنبية.

كما اعتبر ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة علاقات التعاون بين الشعبين الإيراني والعماني بأنها قديمة وودية، مؤكدا أن تحقيق الوحدة بين العالم الإسلامي يؤدي إلى النمو والمؤازرة بين الدول الإسلامية.

وأضاف نواب بأنه خلال الظروف الراهنة كان من الممكن التخطيط لاقامة الحج بشكل محدود، مضيفًا أنّ أحد التداعيات السلبية الناجمعة عن تفشي فيروس كورونا كان إعادة اغلاق شعائر الحج العظيمة للحجاج الأجانب ووقف تواجد الزوار في الأماكن المقدسة.

بدوره اعتبر خلال الاجتماع الافتراضي مسؤول الحج ونائب وزير الأوقاف والشؤون الدينية العمانية “محمد بن سعيد العمري” التواصل بين مسؤولي البلدين بأنه يصب في مصالح الجانبين والشعبين، معربًا عن أمله بتعزيز التعاون بين إيران وسلطنة عمان في الشؤون الدينية والحج والزيارة.

66

اقرأ المزيد

مناقشة التعاون التجاري والاقتصادي بين إيران وسلطنة عمان

بناء أكبر ميناء تجاري إيراني في بحر عمان

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية