Jun 09, 2021 12:21 Asia/Tehran [Updated: Jun 14, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • إنتاج 8 ملايين جرعة من اللقاح الإيراني بحلول نهاية الصيف

أعلن رئيس دائرة البحث والتكنولوجيا بوزارة الصحة في إيران عن إنتاج 8 إلى 10 ملايين جرعة من اللقاحات الإيرانية بنهاية الصيف.

إيران برس - إيران: وقال فريد نجفي ، "وفقًا للتوقعات ، سيتم إنتاج ما بين 8 إلى 10 ملايين جرعة من اللقاح الإيراني في البلاد بحلول نهاية الصيف، وقد حصلت حتى الان خمس شركات عاملة في مجال إنتاج اللقاح على تراخيص لإنتاج لقاحات من اللجنة الوطنية للاخلاقيات في وزارة الصحة ، وهذه اللقاحات تمر بالمرحلتين الثانية والثالثة من التجارب السريرية".

وفي معرض اشارته إلى نقص اللقاحات في العالم تابع نجفي قائلا: في مثل هذه الظروف ، رخصت العديد من دول العالم ، بعض اللقاحات ، الا انه  لم يتم حتى الان اتخاذ مثل هذا القرار في إيران.

وبدأت المرحلة الأولى للتجارب السريرية لحقن الإنسان بلقاح كورونا الأول الذي طوره باحثون إيرانيون باسم "كوو إيران بركت" في 29 ديسمبر 2020 على متطوعين.

كما بدأت التجارب السريرية للقاح رازي كووبارس باعتباره اللقاح الإيراني الثاني وأول لقاح عن طريق الحقن والاستنشاق لبروتين ( الإكليل المؤتلف) في 28 فبراير 2021 عن طريق حقن المرحلة الأولى من التجارب البشرية لمتطوعين من الذكور، فيما بدأت أيضا اليوم الأربعاء المرحلة الثانية من الاختبار البشري للقاح فخرا المضاد لكورونا بحقن هذا اللقاح على 500 متطوع تتراوح أعمارهم بين 18 و 70 عاما.

44

إقرأ المزيد 

هل تعلم ماذا سيحدث لك اذا تأخرت في أخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا 

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في إيران

إزاحة الستار عن عقار نباتي إيراني لمكافحة كورونا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية