Jan 13, 2021 17:15 Asia/Tehran [Updated: Jan 13, 2021 17:25 Asia/Tehran]
  • لا أعراض للقاح الإيراني الكوبي المشترك ضد كورونا

قال رئيس معهد ’باستور‘ للأبحاث في إيران إن اللقاح الإيراني الكوبي المشترك ضد كورونا يتميز بمستوى عالٍ من السلامة ولا أعراض له.

إيران برس - إيران: وقال ’’علي رضا بيغلري‘‘ اليوم الأربعاء بشأن التعاون القائم بين إيران وكوبا في مجال إنتاج اللقاحات: تُعتبر كوبا من الدول القلائل التي تمتلك صناعة لقاحات متطورة وتُعدّ الدولة الوحيدة التي نقلت تقنية إنتاج اللقاحات إلى إيران في السنوات المنصرمة.

وأشار إلى إنتاج لقاح لمرض السكري النوع الثاني الذي ينتج في معهد باستور البحثي الإيراني بالتعاون مع كوبا، مضيفًا: مع الحصول على لقاح مرض السكري النوع الثاني أصبحت إيران قادرة على إنتاج هذا النوع من اللقاح، فضلًا عن أن الغالبية العظمى من الإيرانيين تمّ تطعيمهم باللقاح المذكور.

وتابع: تعتمد تقنية تصنيع اللقاح الكوبي ضد كورونا على لقاح الالتهاب الرئوي لدى الأطفال، وعليه شرعت إيران في تصنيع لقاح كورونا بالتعاون مع الدولة اللاتينية بحيث بدأ التعاون بينهما منذ 5 أو 6 أشهر وشملت المرحلة الأولى منه تصميم اللقاح وإجراء التجارب الحيوانية والسريرية للقاح وأظهرت المرحلتان الأولى والثانية من عملية إجراء التجارب على البشر في كوبا أن اللقاح آمن جدًا ولا أعراض له ويتمتع بكفاءة عالية.

وتشير أحدث الإحصائيات إلى أن فيروس كورونا حصد لحد الآن أرواح ما يزيد عن مليون و972 ألف شخص بالعالم وأصاب نحو 92 مليون شخص آخر.

وما زالت الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول الأكثر تعرضًا لفيروس كورونا بواقع أكثر من 23 مليون حالة إصابة و389 ألف حالة وفاة على الأقل.  

22

إقرأ المزيد 

أحدث إحصائيات كورونا في إيران.. وفاة 97 مصابًا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية