Jul 09, 2019 10:28 Asia/Tehran [Updated: Jul 09, 2019 11:01 Asia/Tehran]
  •  رئیس الهلال الاحمر الايراني: الحظر الامريكي المفروض اثر على انشطة انسانية

اكد رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني علي اصغر بيوندي ان الحظر الامريكي الظالم والاحادي الجانب على ايران اثر على انشطة انسانية خاصة انشطة هذه الجمعية.

ايران برس- طهران: واضاف بيوندي امس الاثنین خلال لقائه الرئيس الجديد لمكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في طهران رتو أدريان شتوكر بان جمعية الهلال الاحمر الايراني بسبب غلق حساباتها لم تتمكن من استلام مساعدات الدول الاخرى والاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدولي للمنكوبين بالسيول الاخيرة.

واكد بيوندي على ضرورة تسوية المشاكل الناجمة عن الحظر الامريكي وامكانية نقل المساعدات الانسانية الدولية لمنكوبي السيول الاخيرة في ايران.

ونوه بيوندي الى أن جمعية الهلال الاحمر الايراني تنشط في مجالات توزيع وانتاج الادوية والاجهزة الطبية وصنع الاعضاء الصناعية للافراد المعاقين واضاف انه وفي ضوء الحظر الاميركي فاننا بحاجة الى تسهيلات خاصة لشراء المواد الخام للاستخدامات الطبية للمرضى.

من جانبه اعرب الرئيس الجديد لمكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في طهران عن اعتزازه بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الايراني كجمعية ذات طاقات وقدرات عالية جدا ليس على المستوى الداخلي فقط بل على الصعيد الدولي ايضا.

واشار شتوكر الى تنظيم دورات تدريبية حول الاخطار الناجمة عن الالغام من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبدعم من جمعية الهلال الاحمر الايراني واضاف، انه يتم في ايران التخطيط للكثير من المشاريع الجديدة التي يمكنها تقديم سبل مؤثرة في مجال التوعية والوقاية من الاضرار التي قد تلحق بالموطنين.

وقال إن تنفيذ هذه الافكار والمشاريع يمكنه ان يجعل من ايران دولة متقدمة في مجال الانشطة الانسانية.

55

اقرا المزيد حول الموضوع:

-باكستان تعلن إستعدادها لإرسال مساعدات إغاثية لمنكوبي السيول في إيران

-موكب خدمة أبي الفضل عليه السلام يساعد علی منكوبي السيول في مدينة سوسانجيرد

-السيول تجتاح محافظة سيستان وبلوشستان

-المساعدات الشعبية لمنكوبي السيول في مدينة شوش بخوزستان.

-مساعدات من سكان محافظة خراسان الرضوية لمنكوبي السيول

-جمعية الهلال الأحمر الإيرانية بين أفضل 10 جمعيات بالعالم

كلمات دليلية

تعليقات