Nov 24, 2022 09:03 Asia/Tehran [Updated: Nov 24, 2022 10:03 Asia/Tehran]
  • إيران تطالب بنزع أسلحة الإرهابيين في شمال العراق

أكدت الممثلية الإيرانية لدى الأمم المتحدة أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تطالب بتنفيذ الاتفاقات المبرمة مع الحكومة العراقية في مجال إغلاق معاقل الإرهابيين في شمال العراق ونزع أسلحتهم.

إيران برس منظمات: ووجهت الممثلية الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة رسالة، مستعرضة فيها لأعضاء مجلس الأمن الدولي مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن القيام بعمليات عسكرية ضد مقار الإرهابيين المنتشرة في شمال العراق.

وأضافت الممثلية الإيرانية أن الجمهورية الإسلامية تؤكد على ضرورة مسؤولية الحكومة العراقية في السيطرة الفاعلة على أراضيها وحدودها المعترف بها دوليا، متقدمة وثائق لا تدحض ومعلومات موثوقة بها الى الحكومة العراقية وإقليم كردستان العراق حول الخلايا الإرهابية والانفصالية التي تنطلق من الأراضي العراقية لتخطيط وتنظيم وتنفيذ إجراءات تخريبية وإرهابية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضافت أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تشدد على ضرورة نشر القوات العسكرية العراقية على الحدود الدولية المشتركة، مردفة أن الوفد العراقي في لقاء مع المسؤولين الايرانيين وافق على هذه المطالب وتعهد بصياغة إطار زمني لاستكمال عملية نزع أسلحة الخلايا والزمر الإرهابية غير أنه مع الأسف حتى الآن لم تتخذ أي خطوة فاعلة في اتجاه تنفيذ هذا الاتفاق وعلى هذا فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعو لتنفيذه.

وأضافت الممثلية الإيرانية أنه خلال هذه الظروف فإنه ليس أمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية خيارا سوى ممارسة حقها الذاتي في الدفاع عن نفسها في إطار القانون الدولي حفاظا لأمنها الوطني ودفاعا عن شعبها وعلى هذا قامت مؤخرا بعملية عسكرية ضرورية ضد المجاميع الإرهابية المنتشرة في إقليم كردستان العراق بما تستهدف مواقع الإرهابيين بدقة بعد تخطيط دقيق.

66

اقرأ المزيد

أمير عبداللهيان: اتفقنا مع السلطات العراقية على طرد الجماعات الإرهابية

الحرس الثوري يحذّرسكان شمال العراق من التواجد بالقرب من مواقع الإرهابيين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية