Dec 06, 2021 17:16 Asia/Tehran [Updated: Jan 22, 2022 20:49 Asia/Tehran]
  • ملتقى بمشاركة 50 مؤسسة إسلامية يدعو لوقف التطبيع مع الإحتلال الإسرائيلي

طالب ملتقى يضم 50 مؤسسة إسلامية، اليوم الاثنين، الأنظمة العربية، بالتوقف عن "الهرولة" نحو التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: وفي البيان الختامي لأعمال "ملتقى مؤسسات العلماء لنصرة القدس وفلسطين"، الذي عقد في مدينة إسطنبول التركية، لثلاثة أيام، بمشاركة ممثلين عن 50 مؤسسة من 28 دولة؛ تعاهدت المؤسسات الـ50 على "بذل الجهود في سبيل نصرة القدس وفلسطين".

ودعا البيان "الأنظمة العربية التي هرولت لعقد اتفاقات التطبيع والتحالفات العسكرية والسياسية مع الكيان الصهيوني، إلى التوقف عن هذه الهرولة"، معتبرا إياها "ضرباً من ضروب الخيانة لله ورسوله والمؤمنين".

وقال البيان: إن "الأمة جمعاء، وفي مقدمتها العلماء، تعقد الآمال بعد الله على أهل فلسطين البطولة، في إبقاء جذوة القضية مشتعلة، وتؤكد دعمها غير المحدود لهذا الشعب المرابط البطل".

وأضاف أن "العلماء والأمة الإسلامية يلتفون حول المقاومة الباسلة التي بذلها الفلسطينيون في معركة سيف القدس"؛ في إشارة إلى رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة في أيار/مايو الماضي.

ووصف البيان الأصوات التي ترتفع بين الفينة والأخرى في مهاجمة المقاومة الفلسطينيّة ومحاولة تشويهها بأنها "أصوات "نشاز"، و"خبيثة"، و"تخدم الكيان الصّهيوني وأذنابه من المرتزقة".

وأدان البيان "عمليات الاقتحام الصهيونيّة للمسجد الأقصى، والاعتداء على المقابر والأوقاف الإسلاميّة" في القدس المحتلة، مطالباً "المؤسسات الفاعلة والحاكمة في بلدان العالم الإسلامي، بالتحرك العاجل لوقف عملية التهويد والتقسيم الزماني والمكاني التي تعمل قوات الاحتلال الصهيوني على تكريسها".

ودعا البيان دول العالم الإسلامي إلى "إعداد الأجيال الشابة وتأهيلها للمعركة مع الكيان الصهيوني التي ستكون معركة فاصلة يهدمون خلالها الباطل الصهيوني".

ومن أبرز المؤسسات المشاركة "هيئة علماء فلسطين"، و"مجلس العلماء الأندونيسي"، و"هيئة علماء المسلمين في العراق"، و"هيئة علماء السودان"، و"الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين"، و"رابطة علماء المسلمين"، و"اتحاد العلماء والمدارس الإسلامية- تركيا"، و"رابطة علماء ودعاة جنوب شرق آسيا"، و"رابطة علماء أهل السنّة".

44/ 33

اقرأ المزيد  

هنية: يجب ألا تسمح شعوب الأمة بأن يستمر قطار التطبيع

إيران تدعو لتوظيف طاقات منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة التطبيع

التطبيع خيانة لله وللرسول (ص) وللشعب الفلسطيني وللقدس الشريف

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية