Jun 03, 2020 18:39 Asia/Tehran [Updated: Jun 03, 2020 18:56 Asia/Tehran]

اكد وزير الطاقة الايراني ، رضا اردكانيان ، اليوم الاربعاء ، خلال اللقاء مع الرئيس العراقي ، برهم صالح رغبة طهران في الاستثماربالعراق .

ايران برس - ايران :وجدد وزير الطاقة الايراني ،في قصر السلام ببغداد، استعداد بلاده لمواصلة التعاون ودعم العراق في المجالات كافة، ورغبتها الجادة في توسيع شبكات الكهرباء وتبادل الخبرات.
من جانبه شدد الرئيس العراقي ، برهم صالح ،على ضرورة التنسيق المشترك وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين لاسيما في قطاعي الكهرباء والمياه بما يحقق التطور والرفاهية للشعبين الجارين.
واشار الرئيس العراقي ، إلى أهمية تضافر الجهود بين الجميع للتصدي للأوضاع المعقدة التي تشهدها المنطقة بما يحقق الأمن والاستقرار للشعوب.
كما استقبل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم ،وزير الطاقة الإيراني، رضا اردكانيان، والوفد المرافق له ،مؤكدا أن العراق يحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جيرانه، وأن الحكومة العراقية وضمن برنامجها الأساسي تسعى الى تطوير نطاق التعاون الخارجي وزيادة تبادل الخبرات.
 وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات وفرص التعاون في مجال الطاقة، وبالأخص الكهرباء وتنمية العلاقات والتعاون الثنائي بين العراق وايران .

88

إقرأ المزيد

خلال زيارته لبغداد.. التقى وزير الطاقة الإيراني بنظيره العراقي

زيادة صادرات إيران إلى العراق عبر الحدود المائية

التاكيد الايراني العراقي على التنسيق الامني لمكافحة الارهاب 

كلمات دليلية

تعليقات