Jan 29, 2020 19:18 Asia/Tehran [Updated: Aug 05, 2020 22:56 Asia/Tehran]

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن القوات المسلحة اليمنية تصدّت لمسار عدواني كبير كان يستهدفُ العاصمة صنعاء وشنت على إثره هجوما معاكسا أدى إلى تحرير كافة مناطق نهم، وتكبيد قوات العدو خسائر فادحة في العتاد والأرواح كما أفاد موقع العهد الإخباري.

إيران برس- إيران: وصرح العميد سريع أن القوات المسلحة اليمنية تقدمت إلى غرب مدينة مأرب وقامت بتحرير عدد من مديريات محافظتي مأرب والجوف، بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع.

وأضاف سريع أن عمليةُ "البنيانِ المرصوص" أدت الى "وقوع الآلاف من قوات العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير، مشيرًا الى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل العملية العسكرية الواسعة خلال الأيام القادمة.

واعتبر أنه ورداً على التصعيد الجوي للعدوان، نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجوّ المسير عمليات نوعية استهدفت شركة آرامكو في جيزان ومطارات أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط وأهدافا حساسة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وشدّد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية على أن القوات المسلحة اليمنية تستمر عملها الجاد من أجل تحرير كافةِ أراضي البلاد حتى تحقيق الاستقلال وأنها ليست في معركة مع أحد من أبناء الوطن الشرفاء وإنما دفاعا عن بلدنا من العدوان الخارجي وأتباعه من العملاء والخونة.

 وبشأن الموقف الامريكي بخصوص القضية الفلسطينية، أكد سريع القوات المسلحة اليمنية وقوفها الكامل الى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية.

33

اقرأ المزيد

تسوية الأزمة اليمنية تتطلب الإرادة الجادة من السعودية

القوات المسلحة اليمنية تبارك القصف الصاروخي الإيراني لقاعدة عين الأسد الأمريكية

كلمات دليلية

تعليقات