Dec 31, 2019 12:18 Asia/Tehran [Updated: Nov 10, 2020 23:38 Asia/Tehran]

تجمع المئات من المحتجين العراقيين بينهم مشيعو شهداء الحشد الشعبي امام السفارة الامريكية في بغداد تنديدا بالضربات الجوية الأميركية الأخيرة على مقرات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار غربي العراق.

إيران برس - الشرق الأوسط: وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء مقاطع فيديو تظهر مشيعي شهداء الحشد الشعبي وهم يدخلون المنطقة الخضراء من الجسر المعلق باتجاه السفارة الامريكية في بغداد.

وظهر المشيعون وهم رافعين الاعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي أمام مبنى السفارة، احتجاجا على الإعتداء الأمريكي الأخير على مقار الحشد في محافظة الانبار مطالبين بطرد القوات الاميركية من العراق.

تجمع أمام السفارة الأميركية في بغداد

من جانب آخر، أفادت مصادر عراقية أن الجماهير الغاضبة المشاركة في تشييع شهداء الحشد الشعبي بدأت بنصب خيام امام السفارة الاميركية في بغداد.

كما أفاد مراسل قناة العالم أن السفارة الاميركية أغلقت أبوابها وسط احتشاد المتظاهرين أمام مبناها.

وأقيمت، صباح اليوم الثلاثاء، مراسيم شعبية وسط ‏العاصمة بغداد، لتشييع شهداء الحشد الشعبي الذين ‏سقطوا نتيجة قصف امريكي في محافظة الانبار مساء ‏الاحد.

واستشهد العشرات من قوات الحشد الشعبي، كما أصيب عدد منهم بجروح مساء الأحد الماضي في قصف نفذته طائرات مسيرة أمريكية على مقار للحشد على الحدود العراقية - السورية.

44

 

اقرأ المزيد

مظاهرات في العراق تنديدًا بالقصف الأمريكي لمواقع الحشد

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الأمريكي على الحشد إلى 25 شهيدًا

آية الله السيستاني يدين الإعتداء الأميركي على مقرات الحشد الشعبي

كلمات دليلية

تعليقات