Sep 29, 2019 15:57 Asia/Tehran [Updated: May 29, 2020 15:19 Asia/Tehran]

عقد المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الأحد مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة صنعاء كشف فيه عن تفاصيل عملية "نصر من الله".

إيران برس- الشرق الأوسط: قال العميد سريع: عناصر وطنية متعاونة إضطلعت بدور مهم من داخل صفوف قوات العدو في عملية "نصر من الله".

وأضاف: القوة الصاروخية نفّذت 9 عمليات إستهدفت مقرّات وقواعد عسكرية للعدو منها مطارات تقلع منها الطائرات المعادية.

وأكد العميد سريع: سلاح الجو المسيّر نفّذ أكثر من 20 عملية أربكت قوات العدو، منها عملية على هدف عسكري حساس في الرياض.

وأوضح: قوات الدفاع الجوي أجبرت مروحيات الأباتشي والطيران الحربي على مغادرة منطقة عمليات "نصر من الله".

وأعلن المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية عن تحرير مئات الكيلومترات من الأراضي اليمنية وقال: تمّ تحرير 350 كلم مربع في المرحلة الأولى من العملية بما فيها مواقع ومعسكرات وسقوط 3 ألوية.

وأشار إلى مقتل نحو 200 من قوات العدو على يد العدوان وتابع: أكثر من 200 قتيل أُستهدفوا بعشرات الغارات أثناء الفرار أو الإستسلام.

وتابع سريع: ما حدث للمخدوعين إبادة جماعية بالطيران وهذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها الطيران مجازر بشعة بحقهم.

وأشار سريع إلى أسر ألفين من قوات العدو في هذه العملية البطولية وقال: وقع أكثر من 2000 مقاتل من قوات العدو في الأسر، عدد منهم من الأطفال. العدوان زجّ بالأطفال اليمنيين إلى جبهات الحدود للدفاع عن قواته وهذه جريمة كبيرة تتنافى مع العادات والقوانين الدولية. معظم الأسرى في عملية "نصر من الله" من المخدوعين اليمنيين وهناك أسرى من جنسيات أخرى. 

كما أعلن عن الإستيلاء على عدد كبير من المعدات العسكرية للعدو وأضاف: تمّ الاستيلاء على مئات المدرعات والآليات وكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري في عملية "نصر من الله".

وصّرح العميد يحيى سريع: ما حقّقته قواتنا من انتصار يأتي في إطار الردّ المشروع على استمرار العدوان وتعنته في حل قضية الأسرى.

وطالب سريع كافة المخدوعين بالعودة إلى الوطن، قائلًا: نجدد الدعوة لكافة المخدوعين في جبهات نجران وجيزان وعسير بأن يتركوا مواقعهم ويعودوا إلى الوطن مع تأمينهم.

وختم سريع كلمته بحثّ اليمنيين على مواصلة جهدهم و جهادهم في المرحلة المقبلة قائلًا: نحيي أبناء صعدة ونجران على مواقفهم الوطنية ونهيب بكافة الشرفاء في كافة المناطق والمحاور القتالية بتعزيز دورهم خلال المرحلة المقبلة.

22

كلمات دليلية

تعليقات