Dec 03, 2020 21:02 Asia/Tehran [Updated: Jan 09, 2021 22:41 Asia/Tehran]
  • إيران تنتقد المكتب الأممي المعني بالمخدرات والجريمة

انتقد مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا القرار الجديد لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والذي يقضي بحذف القنب ومنتجاته (الحشيش والماريغوانا) من قائمة المواد الضارة جدًا.

إيران برس - أوروبا: وقال ’’كاظم غريب آبادي‘‘ اليوم الخميس في اجتماع لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة إنّ نحو 192 مليون شخص في العالم يتعاطون مخدر القنب ومنتجاته وبذلك يشكلون العدد الأكبر من مدمني المخدرات بالعالم، مضيفًا: القرار القاضي بحذف القنب ومنتجاته من الجدول الرابع للاتفاقية الوحيدة للمخدرات لعام 1961 (جدول المواد الضارة جدًا) يعطي رسالة خاطئة بأن القنب ومنتجاته لا تعرّض صحة الإنسان للخطر.

وطالب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة الصحة العالمية بمتابعة التداعيات السلبية لحذف القنب ومنتجاته من الجدول الرابع بشكل دائم وتقديم تقييماتهما بشأن آثار تنفيذ القرار أعلاه في الصحة العامة على مستوى العالم إلى الدول الأعضاء بالأمم المتحدة.

وتابع: تواصل الجمهورية الإسلامية وفقًا للقوانين الوطنية المعمول بها وكذلك وفقًا للمادة الـ39 من الاتفاقية الوحيدة للمخدرات لعام 1961 أعمالها في مكافحة المخدرات واتخاذ تدابير صارمة بشأن الاستعمال غير المشروع لها وإنتاج القنب ومنتجاته بهدف الحفاظ على الصحة والرفاهية العامة.

22

إقرأ المزيد 

العثور على 4 أطنان من المخدرات جنوب شرق إيران

إيران: بعض الدول لا تتعاون في مكافحة المخدرات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية