Jul 14, 2020 10:57 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2020 13:54 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني يحذر من استمرار الأوروبيين  في النكوث بعهودهم

حذر السفير الإيراني في فرنسا من أنه إذا استمر الأوروبيون في النكوث بعهودهم فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يتسنى لها البقاء في هذا الاتفافية الدولية.

ايران برس - أوروبا : وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في الذكرى الخامسة للتوقيع على خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، قال “بهرام قاسمي” إن النظام الأمريكي المستبد والطامع الذي لم يكن في موضع الثقة إطلاقاً في العمل بمسؤولياته والتمسك بالتزاماته في إطار الاتفاق النووي تنصل (من مسؤولياته) أخيراً وانسحب منه.

وأضاف قاسمي أن أمريكا بعد انسحابها من الاتفاق النووي حثت حلفائها وباقي الأعضاء أيضا على الانسحاب من الاتفاق.

ولفت السفير الإيراني في فرنسا إلى أنه بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق، فإن الدول الأوروبية وخاصة الأعضاء الآخرين في الاتفاق النووي حثوا إيران على البقاء في الاتفاق، قائلاً إن الأوروبيين ومن خلال إطلاق الوعد بإنشاء آلية مالية للتعاطي التجاري مع إيران، بدأوا بانتقاد أمريكا التي تتنصل من التزاماتها العالمية والدولية.

وأكد قاسمي أن إيران تبذل قصارى جهدها لأن تبقى متلزمة بالقانون والأعراف الدولية المعتمدة غير أنه للصبر حدود، قائلاً إنه لو لم يتمكن الشركاء في الاتفاق النووي من العمل بالتزاماتهم المقطوعة فإن إيران لا يتسنى لها أن تبقى لوحدها في الاتفاق.

كما أشار السفير الإيراني إلى إجراءات الحظر الأمريكي ضد الشعب الإيراني، داعياً جميع الدول الأعضاء في الاتفاق النووي ودول العالم والأوساط الدولية إلى التحلي بالوعي واليقظة أمام العمل الأمريكي الخطير.

66

اقرأ المزيد

عراقجي: إيران تنتظر نتائج مشاورات منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي

إيران لا تعير أهمية لمطالب نظام الهیمنة

 

كلمات دليلية

تعليقات