May 04, 2020 18:24 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2021 22:13 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني: على أمريكا تحمل نتائج إستغلالها لمجلس الأمن الدولي

قال المندوب الإيراني الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف: على أمريكا تحمل نتائج تصرفاتها البلطجية وإستغلالها المتواصل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والتأثير على قرارات هذه المؤسسة.

إيران برس- أوروبا: كتب "إسماعيل بقايي هامانه" اليوم الإثنين في صفحته على موقع تويتر: أمريكا بإستخدامها المصالحي للقرار 2231 الصادر من مجلس الأمن تعرّض المبادئ السائدة على العلاقات الدولية للسخرية والإستخفاف.

وأضاف: وفقًا للجنة الدولية للحقوقيين (ICJ منظمة دولية غير حكومية تتألف من قضات ومحامين يعملون على سيادة القانون وتعزيز حماية حقوق الإنسان)، إن الطرف الذي لا يتقيد بإلتزاماته ولا ينفّذها فلا يمكن الإعتراف بالحقوق التي يطالب بها ويدّعيها.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نقلت أخيرًا عن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قوله إن واشنطن تسعى لعرض مشروع قانوني ينصّ على إستمرار عضوية أمريكا في الإتفاق النووي حتى تتمكن من ممارسة الضغوط الهادفة إلى تمديد حظر السلاح على إيران والذي ينتهي مفعوله في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وسابقًا أشار وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى الإنسحاب الأمريكي الأحادي من الإتفاق النووي عام 2018 لممارسة الضغوط القصوى على إيران، قائلًا: وحاليًا يسعى بومبيو، وبعد الفشل المخزي لسياسة الضغوط القصوى، ليكون كطرف عضو في الإتفاق النووي.  

 

22

إقرأ المزيد 

ظريف: أكبر مثير للحروب في العالم، يخشى إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية