Mar 23, 2020 19:50 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]
  • روسيا تنتقد استمرار الحظر الأميركي على إيران وفنزويلا 

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا "ميخائيل اوليانوف" استمرار الحظر الأميركي على إيران وفنزويلا في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا. 

إيران برس - أوروبا : وانتقد ميخائيل اوليانوف اليوم الإثنين في رسالة على موقع تويتر الحظر الأميركي على إيران وفنزويلا مؤكدا أن مكافحة تفشي فيروس كورونا في العالم تقتضي تضامنا عالميا. 

وكتب اوليانوف: لماذا مازالت بقيت إيران وفنزويلا تحت وطأة الحظر؟ لماذا تساعد إيطاليا في الظروف الصعبة الحالية فقط روسيا والصين وكوبا؟ فأين الإتحاد الاوروبي وأميركا؟

 وانتقدت السلطات الروسية في الأيام الأخيرة عدة مرات استمرار الحظر الأميركي على ايران في ظل تفشي فيروس كورونا. 

كما أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مؤخرا في رسالة الى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة "أنطونيو غوتيرش" أكد على ضرورة رفع جميع اجراءات الحظر الاحادي الجانب وغيرالقانوني الاميركي على إيران مصرحا انه ورغم الطاقة العلمية للنظام الصحي الإيراني، فان الحظر الأمريكي وشروطها المسبقة في مجال منع بيع الأدوية والأجهزة الطبية عرقلت بشكل جاد الجهود في مجال مكافحة فيروس كورونا في إيران.

وتواجه فنزويلا أيضا عقوبات إقتصادية أميركية شديدة منذ يناير 2019. 

وقد فرضت واشنطن حظرا كاملا على فنزويلا بهدف إسقاط الحكومة المشروعة في هذا البلد الواقع بأميركا اللاتينية لمنعها من التجارة الخارجية. 

44

اقرأ المزيد

 

السفير الايراني: الحظر الاميركي يتعارض مع ميثاق الامم المتحدة

عمران خان يجدد التأكيد على ضرورة الغاء الحظر الاميركي ضد ايران

الحظر الأمريكي تسبّب في عدم فاعلية العزم العالمي لمكافحة كورونا

كلمات دليلية

تعليقات