Apr 30, 2020 09:57 Asia/Tehran [Updated: Apr 30, 2020 10:12 Asia/Tehran]
  • 3 قتلى في القصف الهندي على الأراضي الباكستانية

فتحت قوات حرس الحدود الهندي نيران مدفعيتهم على الأراضي الباكستانية في منطقة كشمير المتنازع عليها ما أسفر عن مقتل 3 مواطنين باكستانيين.

إيران برس- أسيا والباسيفيك: أعلن الجيش الباكستاني اليوم الخميس في بيان إن حرس الحدود الهندي أقدم على القصف المدفعي وإطلاق النيران نحو القوات الباكستانية المنتشرة على طول حدود منطقة كشمير، ما أسفر عن مقتل 3 مواطنين باكستانيين.

وأضاف الجيش الباكستاني: ردت قوات الجيش الباكستاني على مصدر النيران ما أدى إلى مقتل عدد من القوات الهندية.

وكان قائد القوة البرية بالجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، زار أمس الأربعاء مناطق تقع على طول خط السيطرة في منطقة كشمير الحدودية وقال إن القوات الباكستانية ستردّ على أي إعتداء وإنتهاك لإتفاق الهدنة الموقع عام 2003 من قبل الجيش الهندي.

وإتهم الجنرال باجوا حكومة نيودلهي بإنتهاك حقوق مواطني الشطر الخاضع للهند في منطقة كشمير وشن هجمات على خط السيطرة فيها وإستهداف المواطنين الباكستانيين العزل وقال: ستردّ باكستان على هجمات الهند.  

هذا وإستدعت وزارة الخارجية الباكستانية يوم الأربعاء القائم بالأعمال الهندي في إسلام آباد وذلك للمرة الرابعة في غضون الأسبوعين الماضيين لإبلاغة بإحتجاج إسلام آباد على الإنتهاك المتواصل لإتفاق الهدنة من قبل حرس الحدود الهندي.

 

22

إقرأ المزيد 

باكستان تنتقد الهند بسبب إنتهاكها لحقوق الأقليات الدينية

كلمات دليلية

تعليقات