Aug 24, 2021 16:35 Asia/Tehran [Updated: Sep 25, 2021 15:10 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : نفى المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية أي اختطاف لطائرة أوكرانية وقال إن طائرتين أفغانيتين تابعتين لشركة رحلات ‘كام إير’ تم  تزويدهما بالوقود في إيران.

وقال ‘محمد حسن ذيبخش’ في مقابلة مع وكالة إيران برس الدولية اليوم الثلاثاء، حول التفاصيل والمزاعم الصادرة بشأن اختطاف طائرة أوكرانية ووصولها إلى إيران قال إنه تم تسيير رحلتين إلى إيران واحد منهما في 18 اغسطس/ أب والأخر في 23 من نفس الشهر. 

وأضاف المتحدث باسم هيئة الطيران الإيرانية ، أن طائرة تابعة لشركة كام اير الأفغانية حلقت من مطار مشهد يوم 18 أغسطس في الساعة الـ 9 صباحًا ، وهبطت في مطار أرومية في الساعة 11 مساءً للتزويد بالوقود، بسبب معارضة تركيا دخول الطائرة في أجوائها.

وأوضح ذيبحش أن الطائرة طارت من مطار أرومية إلى مطار طشقند في الساعة 3:30 صباحًا من يوم 19 أغسطس بعد إعادة التزويد بالوقود وهبطت في مطار طشقند في الساعة 6:45 صباحًا وعلى متنها 25 راكبًا.
وتعليقا على وصول الطائرة الثانية إلى إيران، صرح ذيبخش أن طائرة تابعة لشركة كام إير الأفغانية انطلقت من كابول إلى كييف يوم الاثنين ، 23 أغسطس، في الساعة 11:30 صباحًا وفي الساعة 13:07 ظهرًا بسبب نقص الوقود في كابول ، طلبت الهبوط في مطار مشهد ، وستطير من مشهد إلى كييف في الساعة 17:56 عصرا وتهبط في مطار كييف في الساعة 21:09 مساء.
وقال المتحدث باسم هيئة الخطوط الجوية الإيرانية إن إيران تفنّد أي اختطاف للطائرة وإن الطائرتين أفغانيتان وليستا أوكرانيتين.
وأضاف أن هيئة الطيران الإيرانية تتابع الإجراءات القانونية لمتابعة شكوى ضد أولئك الذين زعموا بأن إيران اختطفت طائرة أوكرانية.
 
44
إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية