Sep 28, 2021 21:11 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 22:12 Asia/Tehran]
  • طهران تحسن مكانتها خطوتين بين أكثر المدن المبتكرة في العالم

حسّنت طهران مكانتها خطوتين بين أكثر مدن العالم ابتكارًا ، حيث صنّفت العاصمة الإيرانية في المرتبة الـ41  بحسب التسلسل في الترتيب أعلى من مدن مثل اسطنبول وفيينا وبرشلونة وبرلين.

 

إيران برس - إيران : واحتلت طهران المرتبة الـ41 في تقرير مؤشر الابتكار العالمي (GII)  لعام 2021 ، الذي نشرته المنظمة الدولية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة ، حيث يؤكد التقرير على أهمية الابتكار والاهتمام به في المناطق الحضرية ، ويعتبر هذا المؤشر أحد أهم محاور مشروع مجموعة طهران الذكية من قبل البلدية.
ويعد تطوير الابتكار في المناطق الحضرية ،وتعزيز المؤشرات ذات الصلة، أحد مجالات الاهتمام في معظم المدن الذكية ؛حيث جاء في مشروع مجموعة  طهران الذكية ، إلى جانب المدن الذكية الأخرى ، تخصيص عنوان خاص يسمى مشروع طهران الإبداعي ، لتطوير النظام البيئي للابتكار الحضري في طهران ودعم الشركات الناشئة والشركات القائمة على المعرفة.
يشار إلى أن من بين الإجراءات التنفيذية بخصوص مشروع مجموعة طهران للابتكار في العاصمة، تم إنشاء سوق تكنولوجي متخصص للمدينة الذكية ، إلى جانب إنشاء مراكز ابتكار للمدينة الذكية في مناطق مختلفة من طهران، وتسهيل مهمة إنشاء أعمال مبتكرة في المدينة.
44/88

إقرأ المزيد

بالفيديو.. إقامة مؤتمر نسوي في طهران بعنوان ‘المرأة العاشورائية’

منطقة دركة.. تسلق مذهل في مرتفعات شمالي طهران

طهران.. انطلاق ورشة دولية لـ استخدام تكنولوجيا الفضاء في إدارة الكوارث

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية