Dec 15, 2019 21:02 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2020 13:54 Asia/Tehran]

طهران - ايران برس : أقيم مهرجان خوارزمي للشباب الحادي والعشرون، اليوم الأحد، بحضور وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا الإيراني.

وقالت رئيسة مركز المواهب والأبحاث، فاطمة مهاجراني"لقد اتخذنا خطوات لتسويق مشاريع مهرجان خوارزمي للشباب ونعتزم ربط صاحب الفكرة بالمكان المناسب في دورة من ريادة الأعمال".

وتم ترشيح وتكريم 10 من العلماء والباحثين في المهرجان وإلى جانب 25 طالباً متفوقاً في مهرجان خوارزمي من قبل وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا الايراني منصور غلامي.
إلى ذلك ، قال أمين مهرجان خوارزمي للشباب الحادي والعشرين، عليرضا اللهياري : "تمت مراجعة 383 مشروعاً في 16 فئة متخصصة من قبل 250 من أعضاء لجنة التحكيم والخبراء في هيئة تدريس الجامعات، وأخيراً تم الإعلان عن عدد من المشاريع المنتخبة للجنة التحكيم".
وتابع عليرضا اللهياري :" كان لدينا 18 مشروعاً من فئة متخصصة وصلت إلى لجنة التحكيم ، وتم اختيار 10مشاريع منها ، 4 مشاريع ابتكارية ومشاريع ابداعية مسجلة دولياً ، و4 مشاريع مبتكرة مناسبة للشركات القائمة على المعرفة. 
كما صرح أمين مهرجان خوارزمي للشباب الحادي والعشرين، عليرضا اللهياري قائلاً:" كانت جودة التحكيم عالية جدًا وتم اختيار 35 مشروعا من القسم الطلابي بعد مراجعة 46 مشروعا.
يذكر أن في هذا العام، وللمرة الأولى، تم التحكيم على تصاميم وليس أسماء المصممين حيث تم تسجيل 4000 مصمم إلى جانب تسجيل 3000 تصميم.
 
 
88

إقرأ المزيد

توطين 20 تقنية في إيران

إستخدام تقنية النانو في إنتاج مياه ذات جودة ومأمونة

إيران تنضمّ إلى الدول ذات تقنية الكوانتم

كلمات دليلية

تعليقات