Jun 20, 2022 07:47 Asia/Tehran [Updated: Jun 20, 2022 21:49 Asia/Tehran]
  • وزيرا الخارجية الإيراني والتركماني يناقشان سبل تعزيز العلاقات

ناقش وزير الخارجية الإيراني ونظيره التركماني سبل تنفيذ الاتفاقات الثنائية المبرمة والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

إيران برس - إيران: وخلال اتصال هاتفي جرى أمس الأحد بين “حسين أمير عبداللهيان” ونظيره التركماني “رشيد مردوف”، ناقش الجانبان سبل ترجمة الاتفاقات المبرمة بين الجانبين على أرض الواقع، وجملة من المواضيع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة القمة المقبلة للدول المطلة على بحر قزوين في العاصمة عشق آباد.

ولفت أميرعبداللهيان خلال هذا الاتصال إلى اللقاء الأخير بين الرئيسين الإيراني والتركماني بطهران، معتبرًا زيارة الرئيس التركماني لطهران بأنها نقطة تحول في العلاقات الثنائية بين البلدين من شأنها أن تترك أثرا كبيراً في ترقية العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما أعلن وزير الخارجية الإيراني استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمتابعة وتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين الجانبين.

وشدد أمير عبداللهيان على دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاستضافة عشق آباد لقمة الدول المطلة على بحر قزوين.

بدوره أشاد وزير الخارجية التركماني بالجهود والإجراءات الإيرانية في استضافة الرئيس التركماني خلال زيارته الأخيرة إلى طهران معتبرًا إياها فصلا جديدا في العلاقات الثنائية.

كما أعلن رشيد مردوف استعداد الوزراء ورؤساء المنظمات والقطاع الخاص بتركمانستان لعقد اجتماعات مع نظرائهم الإيرانيين لتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين الجانبين خلال الزيارة الأخيرة للرئيس التركماني لطهران.

وجدد وزير الخارجية التركماني دعوته للرئيس الإيراني للمشاركة في قمة الدول المطلة على بحر قزوين في العاصمة عشق آباد.

66/ 33

اقرأ المزيد

الرئيس الإيراني يستقبل نظيره التركماني رسميًا

إيران وتركمانستان توقعان على مذكرات تفاهم للتعاون

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية