Jan 08, 2021 09:19 Asia/Tehran [Updated: Jan 10, 2021 22:21 Asia/Tehran]

يتحدث قائد الثورة الاسلامية في ايران، السيد علي خامنئي،  اليوم الجمعة، 8 كانون الثاني/يناير 2021 عند الساعة   الحادية عشرة قبل ظهر بالتوقيت المحلي وبشكل مباشر وعبر محطات الاذاعة والتلفزيون الايراني ، بما في ذلك وكالة  إيران برس الدولية للأنباء ،عن انتفاضة أهالي مدينة قم ضد نظام الشاه في عام 1978 .

إيران برس - إيران : ويلقي سماحته كلمته بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة أهالي مدينة قم ضد نظام ملكي، تحت حكم الشاه محمد رضا بهلوي الذي كان مدعوما من الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1978 .

وجاءت انتفاضة اهالي مدينة قم المقدسة عام 1978 احتجاجا على مقال نشره نظام الشاه المقبور أساء فيه الي شخصية الإمام الخميني (ره) .

وشکلت انتفاضة اهالي قم نواة الثورة الشعبیة التی اطاحت بعد عام واحد من اندلاعها بنظام الشاه المقبور،حيث استشهد في مثل هذا اليوم عدد كبير من طلبة العلوم الدينية في نقل رسالة تؤكد على ان الشعب الايراني يرفض الخنوع لسطوة المتغطرسين ؛ وقداستمرت تلك الاحتجاجات حتى انتصار الثورة الاسلامية عام 1979.

وكانت مراسم احياء هذه الذكرى تقام في السنوات الماضية بشكل مباشر بحضور الآلاف من أهالي مدينة قم في حسينية الإمام الخميني (ره) بطهران، لكن المراسم هذا العام سيواصل فعالياته دون الحضور بسبب القيود الصحية لمكافحة تفشي الوباء.

وستبثّ وكالة إيران برس الدولية للأنباء ومنصاتها الإلكترونية خطابه مباشرةً على الهواء.

تابعوا وكالة إيران برس الدولية للأنباء على القمر الصناعي Eutelsat 21B التردد 11520.H.2220 Fec 3/4 أو على منصة البث المباشر عبر موقع: https://iranpress.com/live

88/ 66

إقرأ المزيد

 

 

قائد الثورة: الانتقام من الآمرين والمنفّذين لجريمة اغتيال القائد الشهيد سليماني آتٍ

قائد الثورة: التعبئة ثروة كبيرة وهبة إلهية للشعب الإيراني

قائد الثورة الإسلامية : لايمكن الاعتماد على الأجانب

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية